كيف تحفز نفسك للذهاب إلى الجيم يومياً؟

How to Motivate Yourself to Go to the Gym

تحفيز النفس امر بالغ الأهمية فكم منا لم يتلقى التشجيع او التحفيز من الاهل وخصتاً المبتدئين، يخاف الاهل دائماً من وقوع الابن تحت يد غير امينة تناوله المنشطات او عدم وجود خبرة لدى المدرب بشكل كافى فيصبح اللاعب معرض للاصابات بشكل دائم، إذاً علينا ان نعرف اولأ المبادئ التوجيهية للممارسة تدريبات القوة او رفع الاثقال بشكل يومى.

من المهم أن نتذكر دائماً الدافع الأساسى وراء الذهاب إلى صالة الجيم، الانضمام إلى النادى الرياضى (الجيم) امراً سهلاً ولكن الاصعب هو الانتظام بشكل دائم، قبل ان نعرف كيف نحفز انفسنا علينا ان نفكر كيف سنبدو فى المستقبل؟

  • فكر فى مظهرك بعد التخلص من الدهون الزائدة على البطن والارادف والصدر.
  • ستصبح مستعد لاى مناسبة قادمة او مفاجأة (حفل زفاف، الخروج مع الاصدقاء، الخ).
  • النظر فى مقدار الطاقة التى ستكون لديك.
  • تخيل كم انك ستكون ملفت النظر لبعض الفتيات.
  • ستصبح مثال رائع لكثير من الاشخاص ويتمنو ان يصبحو مثلك.

كيف تحفز نفسك للذهاب إلى الجيم يومياً؟

الملابس النظيفة:

الحياة داخل الصالة الرياضية (الجيم) لا تختلف عن الحياة بالخارج، فكما تهتم بملابسك ومظهرك الجيد اثناء الخروج مع الاصدقاء عليك ان تحرص على ارتداء الملابس الرياضية النظيفة اثناء تواجدك داخل الجيم، هذا يعمل على زيادة الحافز لديك.

شراء بعض معدات الجيم:

بامكانك شراء بعض المعدات الجيم مثل (الدمبل والبار الحديدى الحر) او شراء حبل لتمارس فى المنزل رياضة نط الحبل وغيرها من الادوات والمعدات البسطية وليست كبيرة الحجم.
ماذا بعد ذلك؟ بعد الاستقياظ من النوم صباحاً مارس بعض التمارين حتى وان كنت لا تملك المال لشراء اى معدات او ادوات رياضية يمكنك ممارسة التمارين باستخدام وزن الجسم مثل (الضغط، الغطس ما بين مقعدين … إلخ)، نعم هذا حافز كبير للذهاب إلى الجيم لاستخدام المعدات والاجهزة الثقيلة.

عمل جدول يومى:

فى العادة هذا الجدول اليومى يكون سبب رئيسى فى النجاح والوصول إلى الهدف المراد ليس للرياضين فقط بل للجميع مثل رجال الاعمال ورجال المحاماة والكثير يعتمد ويلتزم بجدول يومى.

القراءة:

القراءة عامل رئيسى فى اكتساب الخبرة فى المجال الذى تحبه، وبالطبع بنسبة لرياضة بناء الاجسام تحتاج إلى قراءة المزيد والمزيد ليكون لديك الخبرة الكافية اذا كان فى التغذية أو التدريبات أو العوامل المؤثره على اللاعب … إلخ، وبالطبع الذى يقرأ هذا الكلام شخص يريد النجاح لانه يحب أن يقرأ ويتعلم.

الصداقة:

فى بعض الاحيان يصعب العثور على صديق مهتم بالمجال الذى تحبه انت ويريد ان يصبح مثلك، لذا نصيحة لا تعتمد على الذهاب مع احد اصدقائك الا اذا كنت على تمام الثقه انه متشابه الفكر معك، وداخل الجيم يمكنك انشاء بعض الصداقات مع اللاعبين مثلك والاتفاق على ميعاد تتواجدو به داخل الجيم يومياً.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*