L-كارنيتين مكمل غذائى لفقدان الدهون وتنشيف العضلات

l-carnitine

L-كارنيتين هو مادة يتم إفرازها بشكل طبيعى فى الجسم من الأحماض الأمينية (ليسين، وميثيونين)، وفى حين ذلك أن الجسم ينتج هذه المادة بشكل طبيعى إلا أن الكثير من الرياضيين يأخذونه فى شكل أقراص أو كبسولات مكمل غذائى لتحقيق اهدافهم من فقدان الدهون وبناء العضلات، كما أنه ايضاً يوجد فى معظم الأطعمة، ومع ذلك فإنه لا يعتبر من المغذيات الأساسية ولكنه يساعد بشكل فعال وتحقيق نتيجة مضمونة.

L-كارنيتين وفقدان الدهون:

ما يهم لاعب بناء الأجسام هو المقام الأول الا يتناول شيئاً يأتى بالضرر على أعضاء الجسم الداخلية مثل القلب والكلى والكبد، L-كارنيتين يعزز وظيفة القلب ويزودك بالطاقة خلال التدريب عن طريق نقل الأحماض الدهنية بالجسم إلى الميتوكوندريا لتتحول إلى مصدر للطاقة، هذا يعنى أن هذا المكمل يمكن أن يساعد على تحسين كفاءة الطاقة فى الجسم، وبالتالى منع الجسم من تخزين الطاقة الغير مستخدمة على شكل دهون، وتظهر الأبحاث أن مكمل الكارنيتين تجعل العضلات تعمل بكفاءة عالية أثناء التدريب.

بناء العضلات:

مثل الكرياتين، يمكن L-كارنيتين أن يساعدك للإستمرار لفترة أطول داخل الجيم أو صالة الألعاب الرياضية، وبالتالى تؤدى إلى تحقيق المكاسب العضلية وزيادة قوة العضلات.

الطاقة:

وظيفة الميتوكوندريا كما تكلمنا عليه فى أعلى المقال يساعد فى تحسين كفاءة الطاقة، مما يساعد الجسم فى الحصول على المزيد من الجلوكوز، وبالتالى ستحصل على الطاقة.

تعزيز الجهاز المناعى:

L-كارنيتين هو مادة مضادة للأكسدة مما يعنى أنها يمكن أن تساعد الجسم لحمايته من التلف بواسطة الجذور الحرة، هذا ايضاً يساعد على الحماية ضد طفرات تؤدى إلى السرطان، وايضاً الكارنيتين يمنع الشيخوخة المبكرة.

العقم:

بالنسبة لأولئك الرجال الذين يعانون من إنخفاض عدد الحيوانات المنوية، وقد أظهرت الأبحاث أن الكارنيتين يساعد على تحسين عدد الحيوانات المنوية.

تحذير: يحتوى مكونات هذا المكمل الغذائى على نسب من لحم الخنزير.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*