رياضة بناء الاجسام تساعد على تنمية الثقة بالنفس

رياضة كمال الاجسام تزيد من الثقة بالنفس

كمال اجسام هى رياضة رائعة جداً وتعلمك الكثير مثل الانضباط الذاتى والتفانى فى اداءك، وعلى الرغم من أنه الوضع يكون صعب فى البداية عندما تكون مبتدأ فى هذه الرياضة، الا ان بعد ذلك ستتعود على الروتينات اليومية الخاصة بالاعب المحترف مثل الروتين التدريبى والروتين الغذائى .. الخ، عندما ترى بعينك زيادة الكتلة العضلية لديك ستاكفىء جسمك بمزيد من الانتظام فى التدريب لتصبح الكتلة العضلية لديك اكبر واقوى.

تنمية الثقة بالنفس :

تنمية الثقة بالنفس من خلال رياضة بناء الاجسام لا تأتى فقط من خلال ذهابك للصالة الرياضية، بالطبع لا ولكن ما هو الشىء الذى يعزز الثقة بالنفس لدى اللاعب او لدى اى انسان حى يعيش على هذا الكوكب، فى الحقيقة الشعور بالقوة هى التى تعزز تنمية الثقة بالنفس.
هل كنت تشعر من قبل بأنك فى عداد المفقودين؟ عزز ثقتك بنفسك وابحث عن الشىء الذى يجعل منك شخص قوى حتى ان لم تكن قوى البدن يمكن ان تكون قوى بعلمك.

الصحة الجيدة:

الثقة بالنفس تأتى ايضاً من خلال احترام الذات، ولكن يترى ما هو الشىء الذى يجعلك تحترم ذاتك؟ ساقول لك ” أن لم تكن تملك صحة جيدة فأنت لا تملك احترام لذاتك “، رياضة بناء الاجسام تحسن من الظروف الصحية الخاصة بك، ويمكن ان تقلل من مخاطر الأمراض المختلفة مثل أمراض القلب والسكر والكولسترول فى الدم .. وغيرهم من الامراض، اذا لم يكون هناك ما يدعو للقلق حول هذه الأمراض يعنى انك يمكن أن تكون أكثر فخر بنفسك و لديك الشعور فى الثقة بالنفس .

الشعور بالرضا عن نفسك:

ليس هناك شعور أفضل عند ممارسة الرياضة بانتظام، وترى نتيجة مجهودك الشاق بعد ذلك، رياضة كمال الاجسام هى أفضل وسيلة لزيادة القوة وتعزيز الصحة، واعتقد ان هذا أمر جيد يجعلك تكتسب المزيد من الثقة بالنفس والشعور بالرضا.

كما تساعد رياضة بناء الاجسام على تدفق الطاقة الإيجابية التى تتجلى فى احترام الذات الإيجابى، دايماً اجعل من نفسك رقم واحد، كن مميز عن من حولك.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*