ما هى فوائد زيت بذور الكتان لكمال الاجسام؟

flaxseed-oil-benefits-bodybuilding

الكتان هو النبات الذى يتم زراعته لمنتجات وصناعات عديدة بما فى ذلك القماش والحبر والصابون والأصباغ ومثبتات الشعر، وياتى زيت بذور الكتان ليلعب دوراً هاماً للاعب كمال اجسام نظراً لمحتوه العالى من الألياف والدهون الصحية، ويحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية.

الهدف من ممارسة رياضة كمال أجسام هو زيادة الكتلة العضلية وخفض الدهون فى الجسم، والحصول على مظهر جسدى رائع ومميز، التغذية السليمة أمر ضرورى للحفاظ على هذا المظهر الجسدى والتعافى من أثر التدريب الشاق، فيمكن اضافة زيت بذور الكتان إلى روتين النظام الغذائى الخاص بلاعب كمال أجسام لتحسين الصحة العامة ولنمو العضلات.

زيت بذور الكتان و أوميجا 3:

زيت بذور الكتان غنية فى اوميجا 3 ، و اوميجا 3 هى عنصر غذائى أساسى ولا يمكن للجسد ان يفرز او ينتج هذا العنصر، ولذلك يجب عليك الحصول عليه ضمن النظام الغذائى الخاص بك، تناول ملعقة واحدة أو 15 مل من زيت بذور الكتان تحتوى على 130 سعرة حرارية وسبعة جرامات من الحمض الدهنى الفا لينوليك.

القضاء على الالتهاب:

بعد تمرين شاق سيأتى عليك بالمكسب فى نمو العضلات لتصبح أكبر وأقوى، ومع ذلك تصبح العضلات متلهبة بعد التمرين، مما تجعلك تشعر بالآلم والتورم واحياناً تجعلك تشعر بالضعف، بإضافة زيت بذور الكتان إلى الطعام يساعدك فى القضاء على التهاب العضلات والتعافى بشكل سريع مما يسمح لك بممارسة تدريب أكثر صعوبة والتقدم بشكل أسرع نحو هدفك.

الاشكال:

يمكن ان يأتى شكله فى شكل كبسولات جل او فى شكل سائل، عليك التاكد من صحة السائل، و يمكن أن تخلط السائل مع مكمل البروتين او ان تضيفه إلى طبق سطلة الخضار.

الجرعة الموصى بها:

الجرعة الموصى بها هى من 1 إلى 2 ملعقة كبيرة، او 15 إلى 30 ملليلتر يومياً.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*