اللوز ترسانة مواد مغذية للاعب بناء الأجسام

almonds-for-bodybuilder

يبحث لاعبى بناء الأجسام دايماً عن مصادر متنوعة لمساعدتهم فى بناء كتلة العضلات، لنقلي نظرة اليوم على اللوز لأنه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية الحيوية، بما فى ذلك البروتين والدهون غير المشبعة الصحية.

الدهون الصحية:

الدهون هى عنصر هام من عناصر الخلايا الدهنية التى تشكل الأنسجة الدهنية وتتخصص فى تجزين الطاقة على هيئة دهون، اللوز يحتوى على الكثير من الدهون الصحية، بما فى ذلك الدهون غير المشبعة الأحادية وغير المشبعة، 29 جرام من اللوز يوفر لك 10 جرام دهون غير مشبعة أحادية و3 غرام من الدهون غير المشبعة، ويحتوى 1:2 جرام من الدهون المشبعة، كما أنه يحتوى على حمض الأوليك وهو من الأحماض الدهنية أوميجا 9، الدهون يمكن أن تساعد على توفير الطاقة للجسم، وكمية مناسبة من الدهون الصحية فى نظامك الغذائى يساعد ايضاً على إداءة والقضاء على الإلتهابات بالجسم، وهذا أمر يهم لاعب بناء الأجسام.

البروتين لزيادة كتلة العضلات:

البروتينات هى العناصر الهيكلية لبناء العضلات وإصلاح الغضاريف، كما انها تلعب دوراً هاماً فى وظائف التمثيل الغذائى مثل نقل الأكسجين إلى الدم، وتلقب بالأجسام المضادة لمحاربة المرض، وتعمل بمثابة الهرمونات التى تنظم عمليات الأيض، اللوز يحتوى على هذه المغذيات الكبيرة ذات أهمية حيوية، 29 جرام من اللوز يحتوى على 6 جرامات من البروتين، فهو هام للاعب بناء الأجسام ويمكن القول ان البروتين أهم المواد لبناء العضلات، وبوضوح هو مفيد لأى لاعب رياضى وخصتاً للاعب كمال أجسام.

فيتامين E:

يحتوى اللوز ايضاً على كمية كبيرة من فيتامين E، الذى له تأثير مضاد للأكسدة وايضاً لديه وظيفة تنظيمية لنشاط الجسم الأنزيمى، ويبطىء نمو خلايا العضلات الملساء، والتى يمكن أن تساعد على منع تصلب الشرايين، ويساعد فى تعزيز الدورة الدموية، ويعزز تخثر الدم والتئام الجروح، لهذا اللوز هو موضع ترحيب يحتوى على ترسانة محملة بالمواد المغذية.

فقدان الوزن:

اللوز يحتوى على الألياف التى تساعد فى تسليط الوزن، والألياف تساعد على الهضم، وتوفر الطاقة وتسرع عملية إزالة السموم من الجسم.
التربتوفان الموجود فى اللوز يساعد على الشعور بالشبع ويجعلك تشعر انك بحالة جيدة لانه يساعد فى السيطرة على المزاج ومكافحة الشعور بالإجهاد.

ويوفر المنغنيز عن طريق إستقلاب الدهون والكربوهيدرات والبروتين، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحفظ مستويات السكر فى الدم ويجعلها مستقرة، كما أنه ضرورى لحسن سير العمل فى الجهاز العصبى وكذلك النمو السليم والتنمية وإصلاح الأسنان والعظام.

المركبات الأخرى المتوفرة فى اللوز:

بالإضافة إلى المواد الغذائية المشار إليها، فيحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى، وتشمل هذه الفيتامينات مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين B-6 وحمض الفوليك، اما بالنسبة للمعادن فيحتوى على البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والنحاس، كما أنه يوفر مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية النباتية التى لا تقدر بثمن لصحتك.
المحتوى الغذائى الموجود باللوز هو قوة فعالة لمكافحة ألظروف التى تؤدى إلى أمراض القلب، لأن أى لاعب كمال أجسام يعرف أنه لا يمكنه التدريب على النحو الأمثل وصحته فى مستوى تدنى من الصحة العامة، أعتقد أن اللوز هو مصدر جيد ورائع لك إذا كنت تبحث عن بناء أفضل للعضلات.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

تعليق واحد

  1. فرحان الهاشمي

    الكمية التي يستطيع تناولها لا عب كمال الأجسام سواء في التضخيم أو التنشيف؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*