5 فيتامينات تعزز الصحة الجنسية للرجال

 

5 فيتامينات تحسن الحياة الجنسية للرجال

عندما يتعلق الأمر بالصحة الجنسية يبدأ الرجال البحث عن المواد الغذائية التى تعيد بهم الحال مرة أخرى ، ضعف الإنتصاب هو امر حرج للغاية ، وهناك العديد من العوامل التى تساهم فى ضعف الحياة الجنسية للرجل، وتشمل هذه الإضطرابات النفسية والجسدية على حد سواء.
لقد أتيت لكم بخمس فيتامينات نحتاج إليها فى حياتنا اليومية ويحتاج إليها الجسم، والتى تساعدك بأذن الله على تحسن صحتك الجنسية.

1- الليمون (فيتامين C).

الليمون لم يخلق فقط من أجل المكافحة على مرض الإسقربوط، ولكن ايضاً الليمون يساعد على استعادة حياتك الجنسية مرة أخرى, فهو غنى بفيتامين سى ويوجد ايضاً فيتامين سى فى جميع الحمضيات، جنباً إلى جنب مع الفلفل والبطاطس والفراولة.
فيتامين سى يزيد من تدفق الدم، وهذا أمر مهم لان ضغط الدم هو الذى يمنحك الإنتصاب عبر الشرايين ليملأ الفراغات مما يؤدى الى تمدد العضو ويساعد الغشاء المحيط بالنسيج الإسفنجي علي احتباس الدم داخل العضو ويعطي له قدرا من الصلابة.
وميزة أخرى لفيتامين سى يمكن أن يساعد الرجال الذين يعانون من إلتهاب المسالك البولية.
يجب الحرص على إتخاذ أكثر من اللازم، فأعتقد لا شىء يدمر المزاج تماماً غير الإسهال.

2- حمض الفوليك (فيتامين B9).

حمض الفوليك (المعروف ايضاً بإسم الفولاسين) هو فى الواقع فيتامين B9، والذى يتطلبه جسم الإنسان فى المساعدة فى إنتاج وصيانة الخلايا، بدون حمض الفوليك لا يستطيع الجسم أن ينتج DNA وهو أمر ضرورى عندما يتعلق الأمر بإنجاب أطفال، يمكنك العثور على المواد الغذائية الهامة لبناء الحيوانات المنوية.

اين يوجد حمض الفوليك فى الطعام؟

يوجد حمض الفوليك فى الخضروات الورقية الخضراء مثل (السبانخ والخس والكرنب)، ومعظم الفواكه مثل الأفوكادو، ويوجد ايضاً حمض الفوليك فى الفاصوليا، والبنجر، الحمص، والبذور والمكسرات، البامية، العدس، والبازلاء.

3- الكارنيتين وفيتامين E.

الكارنيتين هو ليس من الفيتامينات بل هو حمض اميني يتواجد بشكل طبيعي في جسم الانسان، ولكن فى حين أظهرت احدى الدراسات ان فيتامين E يعمل على تحسين نشاط الحيوانات المنوية، والكارنيتين يستخدمه الجسم فى تحويل الدهون إلى طاقة.
من أفضل المصادر الغذائية التى تحتوى على الكارنيتين هى اللحون الحمراء ومنتجات الألبان، وقد اظهرت الدراسات أن المكملات الغذائية التى للكانيتين تساعد فى معالجة العجز الجنسي، وتعطى فعالية من الفياجرا.
اما بالنسبة لفيتامين E لديه مزايا آخرى فإنه يقوى جهاز المناعة، ويحافظ على الدم من التخثر، ويوجد فيتامين E فى المكسرات (مثل: اللوز وبذور عباد الشمس ، والزيوت النباتية)، والخضار الورقية مثل السبانخ والهليون.

4- فيتامين B12.

لا أحد يرغب فى نقص الفيتامينات من جسده، وخاصةً عندما يكون هذا الفيتامين هو الذى يعتنى بأعصاب الجسم وخلايا الدم.
يمكنك الحصول عليه من الأغذية الحيوانية مثل الكبد والسردين والضأن، والمحار ولحم البقر جميعاً.

5- النياسين (فيتامين B3).

النياسين هو فى الواقع فيتامين B3، وهو مهم لعملية التمثيل الغذائى وإنتاج الهرمونات، ويستخدم النياسين ايضاً للحد من إرتفاع مستويات الكولسترول فى الدم، وهذا يساعد على تحسين الدورة الدموية وأمراض القلب والشرايين، ويساعد النياسين على إستقلاب الجلوكوز من المواد الغذائية لإنتاج الطاقة التى يتم إستهلاكها من قبل جميع وظائف الجسم، والنياسين يلعب دوراً رئيسياً فى إنتاج الهرمونات بما فى ذلك الهرمونات المتصلة بالجنس و الغدة الكظرية.
النياسين يوجد بشكل طبيعي فى كثير من الأطعمة، بما فى ذلك الخضار واللحوم والدواجن، والأسماك والبيض.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*