الثلاثاء، 16 أبريل 2013

تعرف على اهمية هرمون التستوستيرون



ما هو هرمون التستوستيرون؟
هرمون التستوستيرون هو هرمون الستيرويد من مجموعة الاندروجين. جسمك ينتج هذا طبيعي، على الرغم من العديد من كمال الاجسام والمتحمسين للياقة البدنية ترغب في زيادة مستويات هذا الهرمون داخل الجسم نتيجة لبناء العضلات وحرق الدهون آثار ذلك على الجسم.

هرمون تستوستيرون تحتفظ الأنسجة الإنجابية، ويحفز إنتاج الحيوانات المنوية، ويحفز ويحافظ على الوظيفة الجنسية، ويحافظ على قوة العظام، وزيادة كتلة العضلات وقوتها. بعد أن زادت التستوستيرون، وفقا لدراسات بحثية، ويعطي شعور تحسين رفاه (انخفاض في نشوة / الاكتئاب المعتدل)، تحسن الثقة والطاقة المحسنة، فضلا عن العديد من الآثار الجانبية الأخرى، سواء تعتبر جيدة وأخرى سيئة.

وجود الكثير من هرمون تستوستيرون، مثل تلك التي تستخدم المنشطات، قد يؤدي إلى الصلع، وزيادة حب الشباب، وزيادة في السلوك العدواني، والعقم، وسرطان البروستاتا، وأكثر من ذلك. وفي السياق نفسه، وكثيرا ما يرتبط وجود القليل جدا من هرمون التستوستيرون مع الآثار الجانبية غير السارة، سواء على المدى القصير والطويل. ينبغي للمرء أن يلاحظ أن العديد من الآثار الجانبية المرتبطة مع مستوى من هرمون تستوستيرون في الجسم كما يعتمد إلى حد كبير على الجينات الأفراد. زيادة هرمون تستوستيرون من الشخص الذي هو بطبيعة الحال أكثر عرضة للسيعطي تصبح عدوانية الواضح آثار جانبية أكثر وضوحا من حيث الإثارة والعدوانية.
في سن الرجال، ومستويات هرمون تستوستيرون الطبيعية تبدأ في خفض، مما تسبب في عدد من الآثار الجانبية غير السارة، تماما مثل الرجال الذين يمارسون كميات مفرطة من هرمون تستوستيرون. الرغبة الجنسية تقلص، عدم القدرة على الانتصاب، والعقم، والتغيرات تكوين الجسم، ودرجة أكبر من الغضب من الأعراض وجود هرمون تستوستيرون منخفضة.

أقرأ أيضاً: أهمية ووظائف هرمون التستوستيرون .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م