10 نصائح تحفزك للذهاب إلى الجيم

never give up

نحن جميعاً نريد أن نعمل على أساس منتظم، ولكن غالباً ما نستسلم للكسل بمجرد التفكير فى الروتين اليومى من الذهاب إلى العمل او مقابلة الاصدقاء او حتى الراحة على السرير، علينا التخطيط دايماً لنصبح أشخاص منظمه لدينا إراده قوية تحفيزناً بشكل اوتوميتك، تابع معى كيف تحفز نفسك للذهاب إلى الجيم.

1-لا تستسلم:

لا تستسلم ابداً مهما طال الوقت ولم تجد النتيجة التى تريديها، إبحث عن تمارين لم تمارسها من قبل فالإكتشاف هو نصف المعركة او نصف النجاح، لذلك لا تستسلم.

2- البحث عن شريك:

ابحث عن شريك لك فى التمرين، من الممكن ان تكون قد تعرفت عليه داخل الجيم او ان يكون صديق قديم لك، واتفقا معاً على وضع خطة او برنامج تدريبى فى وقت محدد من اليوم.

3- انظر إلى المحترفين:

انا اقصد هنا المحترفين داخل الصالة الرياضية وهم اصحاب العضلات الضخمه او اصحاب اللياقة البدنية، وتعرف عليهم وابدا بالسؤال كيف وصلو إلى ما هما عليه الآن، وأعلم انك ستصل إلى مستواهم فى يوم ما.

4- البحث عن أفضل وقت مناسب لك:

عليك اختيار الوقت المناسب لك والتى ستكون فيه بكامل طاقتك، وهذا قد يساعدك على ان يصبح التمرين جزءاً منتظماً من الروتين اليوم الخاص بك، التغيير أمر جيد.

5- تحضير الحقيبة الخاص بالتدريب:

قم بتحضير حقيبتك الخاصة بالتدريب فى الليلة السابقة، إذا حزمت حقيبتك، فهذا يساعدك على عند اتخاذ القرار للذهاب الى الجيم، يمكنك الاستيلاء عليها والذهاب فوراً دون الشعور بالكسل، هكذا يكون الاستعداد.

6- إرتداء الملابس التى تحبها:

ارتداء الملابس التى تحبها عند ممارستك للتمارين والتى تجعلك تشعر بالراحة والثقه، وفى الغالب يحب لاعبى كمال الاجسام واللياقة البدنية الملابس كبيرة الحجم.

7- إنشاء قائمة تشغيل خاصة بالاغانى:

الإستماع إلى الاغانى التى تحبها او إلى الاغانى التى تحفزك على التمرين وتزيد من حماستك، هو امر جيد لك، وسوف يضاف إليك دفعة إضافية من الإلهام والتحفيز.

8- تغيير مود التمرين:

لماذا لم تغير مود التمرين، هل تعرف كيف ذلك، سأقول لك، اجعل هناك يوم خاص لتدريب مختلف، مثل ممارسة اليوغا او ان تمارس تمارس التمارين الهوائية او حتى الجرى فى الشارع لمسافة صغيرة.

9- التصوير لمتابعة التطوير:

عليك بتصوير نفسك مرة مثلاً كل اسبوعين، وشاهد الصورة الجديده بالصورة السابقه، اعتقد ان هذا سيزيد من تحفيزك، ولكن لا تنسى ان لم تشاهد النتيجة التى تريديها لا تستسلم.

10- كافىء نفسك:

كافىء نفسك دايماً، مثلاً ان تذهب بعد الجهد الذى بذلته فى التمرين لشرب عصير ينعشك، مثل عصير القصب فهو مفيد بعد التمرين يمكنك قراءة ذلك من خلال  الضغط هنا، واحرص دايماً انا تختار العصائر الطبيعية.

هذه أفضل 10 نصائح يمكنك من خلالها تحفيز نفسك وتمنعك من الكسل وعدم الاستسلام وعليك بأن تعرف ان مهما كانت النتيجة التى وصلت إليها هناك من يريد ان يوصل إليها، كن الأفضل دايماً وكن الشخص او اللاعب المميز الذى لا يستسلم.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*