نط الحبل يساعد على فقدان الوزن

skipping rope

تدريب بسيط ولكن فوائده عظيمة ومن اهمها بناء العظام وإنقاص الوزن، وباعتبارها واحدة من أكثر الطرق فعالية لتحسين لياقة القلب والأوعية الدموية في اقل من عشر دقائق.

نط الحبل لمدة لا تقل عن خمس دقائق في اليوم تحسن اللياقة البدنية وعند الاستمرار لعشر دقائق من القفز دون توقف عند 120 لفة في الدقيقة يمكن أن توفر نفس المزايا على النحو التالي:

30 دقيقة من الركض
2 مجموعات من تنس
30 دقيقة من مضرب وكرة اليد
720 متر من السباحة
18 حفرة للجولف

كما ان نط الحبل يساعد على تطوير نصفي الكرة اليمين واليسار من الدماغ، لمواصلة تحسين الوعي المكاني ومهارات القراءة، ويزيد الذاكرة واليقظة العقلية.

فقدان الوزن:

فقدان الوزن والحفاظ قبالة غالبا ما يتطلب تغيير نمط الحياة مع كل من النظام الغذائي وممارسة الرياضة. نط الحبل هو ممارسة فعالة بشكل لا يصدق، ولديها مجموعة متنوعة من الفوائد – سهولة الاستخدام، وحرق السعرات الحرارية العالية، وتقوية العضلات – ولانشغال الناس الذين يجدون صعوبة في التدريبات لتناسب طويلة، فإن قفز على الحبل هو النشاط المثالي لهم.

نط الحبل لانقاص الوزن هو مريحة بما يكفي لتناسب الجدول الزمني لأي شخص، يمكنك الحصول على الاستفادة من التدريبات لفترة أطول من ذلك بكثير من خلال القفز على الحبل لمدة 10-20 دقيقة، ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع، انها فكرة جيدة للتركيز على تجريب القلب والأوعية الدموية في البداية، من خلال التمسك يقفز بسيطة حتى تتمكن من بناء السرعة تدريجيا، يمكنك حرق السعرات الحرارية 200-300 بجلسة 10-20 دقيقة. هذا يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، ولكن أيضا يساعد على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، وضمان حرق السعرات الحرارية طوال اليوم.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*