شاى البقدونس لحرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن

شاى البقدونس لإنقاص الوزن

صنع الشاى هو وسيلة رائعة للإستفادة من لأعلى فائدة من الفوائد الصحية، فى هذا المقال لن أتحدث عن الشاى الأسود الذى يحمى من مرض الزهايمر ويساعد على زيادة التركيز، أنا اتحدث عن جميع أنواع الشاى التى تتضمن اى عدد من الأعشاب والنباتات وغيرها من المكونات.

الماء الملغى يستخدم منذ عصور فى الطهى وأمور كثيرة، وأيضاً يستخدم فى العلاج بالاعشاب والاستفادة بقيمتها الغذائية، هذا يعنى أنه يمكنك التمتع بالفوائد الصحية من بعض النباتات حقاً، دون أن تاكلها ولا تزيدك بالسعرات حرارية فقط تستفيد بمحتواها الغذائى.

الفوائد الصحية من شاى البقدونس:

شاى البقدونس هو غنى بالمواد الغذائية، على وجه التحديد يمكنك الحصول على مجموعة كبيرة من الفيتامينات الحيوية من هذه العشبة، التى تتضمن فيتامين (K, B12, C, A)، وعند الجمع بين هذه الفيتامينات فى عشب البقدونس سوف تضمن فوائد ممتازة بما فى ذلك عظام قوية، ونظام مناعة قوى وحماية من الجذور الحرة.

بما فى ذلك البقدونس مدر للبول الطبيعى، وهذا يساعد على طرد السموم من الجسم وهو أمر جيد من أجل ضمان عمل وظيفة الكبد بشكل جيد، كن حذراً إذا كان لديك مشاكل فى الكلى أو المرارة.

ويعتقد أن البقدونس أيضاً يمكن أن يكون مساعد الجهاز الهضمى، ويعالج إنتفاخ البطن ويساعد على القضاء على رائحة الفم الكريهة، الأمر المثير للأهتمام أنه يوجد مادة فى البقدونس تسمى (مريستيسين) وهى فعالة فى الحماية ضد تشكل ونمو الأورام، كما أنها توفر فوائد صحية للقلب، فيتامين B الموجود فى البقدونس يساعد على تحويل الحمض الأمينى إلى جزيئات حميدة، وبالتالى منع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ويساعد هذا الشاى فى علاج التهاب المنفاصل والروماتيزم، عن طريق تخليص المفاصل الملتهبة من السموم، وقد يساعد فى خفض مستوى الكولسترول وخفض ضغط الدم.

بإختصار شاى البقدونس هو غنى بالعناصر الغذائية، ويمكن أن يفعل أشياء خارقة لتحسين الصحة العامة للجسم، شربه مثل شاى البقدونس هى وسيلة للإسترخاء وحرق السعرات الحرارية، مما يساعد على إنقاص الوزن وتحسين صحة الجسم، لذلك يجب أضافته إلى نظامك الغذائى لتتمتع بفوائده.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*