البطيخ واهميته للاعبى كمال الأجسام

bodybuilding-WATERMELON

معظم لاعبي كمال الأجسام تبحث دائما عن مصدر للحصول على الكربوهيدرات من النشويات مثل الأرز و الشوفان، ولكن لماذا لم تبحث يوماً عن الفاكهة؟، مثل البطيخ والذى لديه العديد من المزايا التى تجعل منه إضافة مفيدة تساعدك فى بناء العضلات أو حمية حرق الدهون.

السعرات الحرارية فى البطيخ:

يحتوي على 30 سعرة حرارية وحوالى 6 جرام من السكر لكل 100 جرام من البطيخ، السعرات الحرارية الموجودة به تأتى فى الغالب من الكربوهيدرات، وهذا يجعلها خياراً جيداً لتناوله بعد الإنتهاء من التمرين، لانه سوف يساعد على تجديد مخازن الجليكوجين الخاصة بك، كثرة محتوى الألياف الموجودة فى البطيخ هو شىء جيد، لأن هذا سوف يساعدك على سرعة الهضم، كما يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن.

أكسيد النيتريك NO:

يستخدم أكسيد النيتريك من لاعبى بناء الاجسام فى شكل عبوة مكملات غذائية لزيادة تدفق الدم إلى العضلات، البطيخ هو مصدر جيد للسيترولين مما يساعد على زيادة مستويات أكسيد النيتريك الطبيعية فى الجسم، كما وجد فى أحد الدراسات ان عصير البطيخ ساعد الرياضيين فى القضاء على آلام العضلات وإلتهابات المفاصل.

فى نهاية الموضوع ننصح بأكل البذور، لان بذور البطيخ غنية بالمعادن والمواد المغذية، وتحتوي على بعض الأحماض الأمينية الأساسية مثل التربتوفان.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*