أهمية المياه أثناء التمارين الرياضية

dring_water_sport

قال الله تعالى: (وجعلنا من الماء كل شئ حي) صدق الله العظيم

أهم العناصر الغذائية المعروفة وذات اهمية كبيرة مما لا شك فيه هى المياه، يتكون جسم الإنسان عادة من بين 60٪ و 75٪ ماء فى الجسم ومسؤوليات المياه تشمل إزالة النفايات من الجسم وتحريك المواد المغذية الأخرى في جميع أنحاء الجسم، فسوف نتحدث فى هذا المقال عن اهمية الماء للرياضيين.

متى يجب ان تشرب؟

يجب عليك حقا أن لا تصل إلى مرحلة عندما تشعر بالعطش. شرب بقدر ما تستطيع أيضأ إذا كنت لا تشعر بالعطش وشرب الكثير وليس فقط ما يكفي لترطيب داخل فمك. يجب عليك أيضا شرب الماء قبل وأثناء وبعد التمرين.

وعليك ان تضع فى الاعتبار أن جسمك يمكنه أن يمتص فقط 1 كوب من الماء كل 20 دقيقة، الحفاظ على شرب الماء أثناء التمارين الرياضية فعليك ان تشرب كوب من الماء كل بضع دقائق. أنا أشرب الماء بين كل مجموعة. لا تنتظر حتى نهاية فترة التمرين ثم شرب كمية كثيرة من الماء وهذا ليس جيدا بالنسبة لك.

لماذا شرب الماء مهم؟

الماء موجود في كل مكان في جسمك، نوع من مثل نهر يتدفق من خلال الشرايين والأوردة والشعيرات الدموية وتحمل المواد الغذائية إلى خلايا الجسم ونقل النفايات خارج الجسم، الماء يملأ أساسا في كل مساحة في جسمك ويساعد على تشكيل هياكل البروتين والجليكوجين، من أجل التحرك في العضلات، وتحتاج إلى الماء وتعتبر العضلات والأنسجة النشطة وتم العثور على المياه في أعلى التركيزات في الأنسجة النشطة.

كما ان الماء تضعف قوة العضلات والسيطرة عليها، إذا كنت ترغب في بناء العضلات مما يجب عليك أن تبقي جسمك رطب بشكل جيد. الماء يعمل أيضا كمادة للتشحيم، خلال التدريبات وفي حياتنا العادية والمفاصل لدينا تأخذ الكثير من الضغط وأنها بحاجة إلى مشحم، الماء به عنصر يكون السائل الزليلي، والذي هو السائل التشحيم بين المفاصل.

وينصح المدربين للرياضيين بشرب ما لا يقل عن 5 لتر يوميآ من الماء.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*