لماذا يجب على الرجال المتزوجين الذهاب إلى الجيم؟

enjoy-sex-life

فى العادة الروتين اليومى للرجال يجعلهم اكثر عرضة لزيادة الوزن وتراكم الدهون فى الجسم مما يجعلهم مع التقدم فى العمر أكثر تعرض للامراض ومشاكل فى حياتهم الجنسية، وهذا بسبب انخفاض فى مستويات هرمون التستوستيرون وهو الهرمون الأكثر أهمية لدى الرجال.

يعتبر هرمون التستوستيرون وهرمون الذكورة هما الجوهر واساس الرجال المتزوجين، لأنه هو المسئول إعطاء الرجال خصائص الجنس مثل قوة الانتصاب والقضاء على الاكتئاب، وعلاوة على ذلك فإن نمو الانسجة العضلية سيكون أمر مستحيل اذا لم يتواجد هرمون التستوستيرون بشكل مرتفع او معدله الطبيعى.

العلاقة بين هرمون التستوستيرون والكورتيزول:

هرمون الكورتيزول (هرمون التوتر) يأثر بشكل سلبى على الرجال المتزوجين، وذلك لأن هرمون الكورتيزول يخفض مستويات التستوستيرون، مما يؤدى إلى ضعف الانتصاب وعدم المتعة فى الفراش، لذلك العلاقة بينهما سيئة للغاية.

هرمون التستوستيرون والحياة العاطفية:

أظهرت احدى البحوث العلمية والتى يعود تاريخها إلى منتصف عام 2000، تبين أن الرجال الذين يقعون فى الحب لديهم مستويات عالية من هرمون التستوستيرون، هذا يجعلك تطمئن على نفسك تجاه حالتك الجنسية ويساعدك ايضاً فى تشكيل حياة زوجية سعيدة ومستقرة والقدرة على الإنجاب.

ولكن المثير للاهتمام أن الأبوة والامومة ورعاية الأطفال تنطوى على خفض مستويات هرمون التستوستيرون وهذا بعد سنتين او ثلاثة فى العلاقة الزوجية، تبدأ فى إنخفاض مستويات هرمون التستوستيرون الطبيعية مما يجعلك اكثر احباطا واللجوء إلى الادوية لتسترد قوتك ووظائفك الجنسية مرة أخرى، ولكن للاسف هذه الادوية هى علاج مؤقت.

هرمون التستوستيرون والتقدم فى العمر:

مستويات التستوستيرون تنخفض مع التقدم فى السن، يحدث هذا بنسبة ضئيلة فإن افراز هرمون التستوستيرون فى سن 35 عاماً يقل فقط 5% عن سن 25 عاماً.

كما لوحظ إنخفاض كبير فى هرمون الذكورة بعد اربعين عاماً، وايضاً اكتشف البحث العلمى ان بوصل سن 50 عاماً تنخفض مستويات التستوستيرون بنسبة 10% كل خمس سنوات.

زيادة الوزن وهرمون التستوستيرون:

زيادة الوزن هى واحدة من العوامل التى تخفض مستويات هرمون التستوستيرون، وذلك لأن الأنسجة الدهنية قادرة على تحويل هرمون الذكورة إلى هرمونات أنوثة، مما يؤدى إلى ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين وإنخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، لذلك يجب الأهتمام ومتابعة زيادة هرمون التستوستيرون لانها تساعد على حرق الدهون والحفاظ على مستويات هرمون الاستروجين فى وضعها الطبيعى فى جسم الرجل، وايضاً للحفاظ على حياة جنسية للرجال أكثر متعة.

بعد ان عرضنا أهمية مستويات هرمون التستوستيرون والمخاطر التى الناتجة من أنخفاضه، علينا أن نعرف كيف نزيد ونحفاظ على مستوياته فى الجسم.

لماذا يجب على الرجال المتزوجين الذهاب إلى الجيم؟

فيما يتعلق بتدريبات القوة وتأثيرها الايجابى على الرجال المتزوجين علينا أن نعرف أنها تعمل على زيادة كميات كبيرة من هرمون التستوستيرون، كما يحتاج الجسم هذا الهرمون لبناء العضلات وزيادة القوة، الذهاب إلى الصالة الرياضية (الجيم) تجعلك لا تحتاج إلى ادوية لتعزيز وظائفك الجنسية، كما تقضى على اعراض الشيخوخة وتعزيز صحة القلب والاوعية الدموية، فأن القيام بتدريبات القوة لها تأثير إيجابى على مؤشرات هذا الهرمون.

  • أقرا ايضاً

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*