هل يجب الذهاب إلى الجيم مع الإصابة بالإنفلونزا ؟

هل يجب الذهاب إلى الجيم مع الإصابة بالبرد؟

الإصابة بالبرد شىء معكر للمزاج، خصتاً مع الأشخاص الذى لديهم حلم ويسعون إلى تحقيقه، نحن نذهب إلى الصالة الرياضية (الجيم) فى المقام الأول هو تحسين الصحة العامة ثم زيادة مستوى اللياقة البدنية لدينا، لأن ايضاً الذهاب إلى الصالة الرياضية (الجيم) يعزز جهاز المناعة لدينا مما يجعلنا لدينا درع حماية ضد استقبال الأمراض، البرد يسبب لنا إلتهاب الحلق وآلم العضلات وسيلان الأنف وبالتأكيد سنشعر بضعف عضلات الجسم، فى النهاية عليك أن تسأل نفسك هل يجب أن تذهب إلى الجيم وأنت مصاب بالبرد أم عليك الراحة حتى تتعافى؟.

لنقول أن من آداب الصالة الرياضية لا يجب أن تذهب إليها وأنت مصاب بالبرد، لأن الجراثيم تنتشر بسهولة أكثر خلال أيام اصابتك بالبرد، لذا من الأفضل في البيت أن يتم تغيير فراشة السرير وأن لا ينام أحد غيرك علي نفس السرير عند إصابتك بالبرد حتى لا يصاب هو الآخر، ويقول أحدى أستاذة الجامعة الطبية الأجنبية، يمكن أن جراثيم مرض البرد أن تعيش علي الأسطح الصلبة مثل الدمبل لعدة ساعات حتى أن كنت تغسل يديك أول بأول، هذا من خلال العرق سواء نزول العرق من أسفل رقبتك على الأجهزة داخل الجيم أو من خلال مجرد لمس الدمبل ونزول العرق من يديك.

هل يجب الذهاب إلى الجيم مع الإصابة بالبرد؟

إذا كنت تشعر بالحمى فإلتزم بالبقاء فى السرير، لأن ممارسة التمارين مع الحمى تجعل صحتك أسوأ مما أنت عليه، لماذا؟ لأن الحمى يمكن أن تسبب جفاف أى إنها تستنفذ السوائل في الجسم، مما يؤدى الي تدمير برنامجك التدريبى وبالطبع لن يكون هناك فوائد للصحة وللعضلات.

وننظر من جهة آخرى درجات الحرارة العالية تؤدى إلي تلف القلب، فأن ممارسة التمارين مع الإصابة بالحمى يمكن أن ترفع خطر إصابتك بإلتهاب عضلة القلب، إلتهاب عضلة القلب قد تؤدى إلي ضعف القلب وقد تسبب الموت المفاجئ.

ماذا يجب أن أفعل عند الإصابة بالبرد أو الانفلونزا؟

لذلك يوصى بالإستراحة حتى تزول الحمى وتتعافي لمدة 24 ساعة، دون المساعدة من تناول أى نوع من الأدوية الخافضة للحرارة مثل (ايبوبروفين)، وإذا كان لديك أنفلونزا فإنه من المرجح أن تتوقف عن التدريب لمدة 3-5 أيام، وعليك أن تعرف أن شعورك بآلام فى العضلات وآلام أخرى غالباً هو أن جسمك يحاول أن يحارب الفيروس.

أسبوع واحد من الراحة فى الفراش يسبب خسارة طفيفة من كتلة العضلات وقوتها، ولكن مع العودة مرة آخرى إلى التدريب سوف تعود إلى ما كنت عليه.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*