هل المعكرونة تساعد على تضخيم العضلات ؟

spaghetti-pasta-muscle-bigger

عند التحدث عن بناء العضلات تجد أن اغلب الناس تضع جميع تركيزها على البروتين ، و أن هذا يؤدى إلى إتباع نظام غذائى كامل من الدجاج و لحم البقر و السمك و البيض ، بينما فى الحقيقة أن البروتين لا يلعب دوراً حيوياً فى إنتعاش العضلات و نموها ، ولكن الكربوهيدرات هى الحاسمة للغاية بجانب البروتين ، ومن ضمن الأطعمة التى يوجد بها الكربوهيدرات هى المعكرونه.
فيمنك إضافة المكرونة إلى النظام الغذائى الخاص بك حتى تستفاد بنسبة الكربوهيدرات الموجوده بها وهى طريقة صحية لبناء المزيد من العضلات.

الكربوهيدرات و إتصالها بالعضلات:

الرياضيين اصحاب جداول التدريب المكثف ينبغى أن تستهلك 2.3 : 3.6 غرام من الكربوهيدرات لكل رطل من وزن الجسم كل يوم ، و وفقاً للبحوث تشير إلىأن لاعب كمال أجسام وزنه 91 كيلو جرام يحتاج ما بين 400 و 600 غراماً من الكربوهيدرات يومياً لبناء العضلات.

محتوى الكربوهيدرات:

لكل 100 غرام من المعكرونة الجافة توفر حوالى 75 غراماً من الكربوهيدرات ، ومن الناحية العملية لكل كوب من المعكرونة المطبوخة توفر حوالى 37 غراماً من الكربوهيدرات.
هذا يجعل من المكرونة تحتاج إلى مصادر أخرى لإستكمال كمية الكربوهيدرات التى يحتاجها لاعب كمال الأجسام ، مثل الخبز و الشوفان وهى طريقة سهلة لزيادة كمية الكربوهيدرات الخاصة بك و تلبية الحصص اليومية.

المعكرونة و البروتين:

المعكرونه ليست تحتوى فقط على الكربوهيدرات بل تحتوى ايضاً على البروتين ، حوالى 15 غرام لكل 100 غرام من المعكرونة الجافة و 7.5 غرام من البروتين لكل كوب من المعكرونة المطبوخة.
قوائم الحبوب هى مصدر جيد للبروتين للنباتيين ، ولكن الجانب السلبى الوحيد هو أن البروتين فى المعكرونة ليس كامل ، إنها تفتقر الأحماض الأمينية الأساسية، لذلك ينبغى عليك عدم الإعتماد عليها لتلبية الحصص اليومية التى تحتاجها من البروتين.

إضافة المعكرونة إلى النظام الغذائى:

المعكرونة لا تؤدى على الفور تحقيق مكاسب عضلية جديده ، إضافة المعكرونة إلى النظام الغذائى الخاص بك لزيادة السعرات الحرارية و الكربوهيدرات يمكن أن يكون مفيد بشكل خاص ، لبناء العضلات يجب عليك تناول المزيد من السعرات الحرارية ، و لتجعل طبقك أكثر صحياً قم بإضافة الطماطم أو الصلصة ذات أصل نباتى ، و اللحوم الخالية من الدهون ، او الجبن قليل الدسم ، أو مطر طبقك بالقليل من زيت الزيتون على أعلى الطبق إذا كنت بحاجة إلى الدهون الزائدة.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*