نصائح لمساعدتك علي نمو العضلات

bodybuilding-tips

اري بعض الاشخاص يذهبون الي الصالة الرياضية لصناعة وبناء اجسامهم، ولكن يفشلون في الحصول علي النتيجة المرغوبة، فهناك عدة اشياء تأثر سلبيآ علي نمو العضلات مثل الضغط النفسي من مشاكل الحياة، عدم اتباع نظام غذائي سليم، عدم اخذ القسط الكافي من النوم ليلآ، فكل هذا يساعد علي نمو العضلات، فليس كما يعتقد البعض ان العضلات تنمو اثناء التمرين، ولكن في الواقع لا تنمو العضلات اثناء التمرين.

ونحن في هذا اليوم نعيطك بعض النصائح لتساعدك علي نمو العضلات.

يجب قبل ان تنوي الذهاب الي الصالة الرياضية ان تكون علي ثقة عالية ان ذهابك الي الصالة الرياضية سيحسن من حالتك النفسية.

والاكثر اهمية في رايي هو الحصول علي النوم الكافي، العضلات يمكن ان تنمو فقط وإصلام انفسهم وانت نائم، إذا كنت لا تحصل علي 8 ساعات كل ليلة، فلا تظن انك هستحصل علي نمو عضلي سريع.

الشيء الثاني وهو شرب الكثير من الماء, فـ 8 أكواب يوميآ يمكن ان تحسن من تطور عضلاتك، وتشير احدث الابحاث التي من الناحية المثالية، ينبغي الرجال تحصل علي حوالي 3.7لتر من الماء يوميآ، والمراة تحصل علي 2.7لتر يوميآ، فالماء في جسمك كما النفط او البترول في السيارة، الماء احد مصادر الطاقة والانتعاش.

الشيء الثالث وهو الطعام، وخاصة في الفترة الي بعد التمرين بساعة، البروتين والكربوهيدرات ضرورية خاصة للذين يريدون الضخامة العضلية في الساعة الاولي بعد التمرين، فيجب البحث عن الطعام الذي يحتوي علي البروتين والكربوهيدرات معآ فاعتقد انها اهم وجبة في اليوم وهي الوجبة ما بعد التمرين.

وفي نهاية الموضوع نشير الي ان يمكنك ان تكون علي يقين ان كنت توفر لجسمك متطلباته من الطعام والماء واخذ القسط الكافي من النوم فانك ستحصل علي ما ترغب به من نمو العضلات، فكل هذه المتطلبات التي جسمك بحاجة اليها هي مقابل للمجهود المبذول الذي تبذله من التدريبات في الصالة الرياضية.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*