ما هى فوائد التدليك للاعبى كمال أجسام؟

اهمية التدليك للاعب كمال أجسام

الناس ينظرون إلى التدليك كشىء يجب أن نحصل عليه عند الذهاب إلى منتجع صحى او مدينة سياحية او عند مناسبات خاصة، وغالباً ما نرى احد الاشخاص يقوم بالتدليك لأنه رياضى، ولكن دعونا ننظر إلي رياضتنا المفضلة.

آثار التدريب الشاق والإصابات يمكن أن تضعف تنمية وبناء العضلات للاعب كمال الاجسام، التدليك يمكنه مكافحة الآثار السلبية الناتجة عن التدريب الشاق ويساعد على كسب المزيد من بناء العضلات وتطوير اللياقة البدنية الخاصة بك.

التدليك يٌمتد حزم ألياف العضلات الخاصة بك فى جميع الإتجاهات بالطول والعرض وهذا يحسن من مرونة الأنسجة، ويقلل من التوتر العضلى والشعور بالتعب، ويقلل من خطر تصلب العضلات ويعزز الأداء الرياضى، وأظهرت دراسة أن التدليك يزيد ايضاً من الطاقة فى خلايا الجسم، مما يجعلك تشعر بتحسن وإنتعاش بصورة أسرع.

يساعد على تصريف الفضلات الموجودة فى العضلات عن طريق فتاح المسام التى تمكن السوائل والمواد المغذية من المرور، وهذا يساعد على إزالة الفضلات مثل حمض اللاكتيك واللبنيك والتى تتراكم خلال التدريب، وتشجيع العضلات لتقبل الأوكسجين والمواد المغذية التى تساعد على الشفاء بشكل أسرع.

أهمية التدليك قبل مسابقة رياضية:

إذا كنت على وشك الدخول لبطولة رياضية عليك بالتدليك، يعزز الحالة النفسية الخاصة بك ويمكن أن يعزز مستوى الثقة لديك ويقلل من أى ضغوط متراكمة وضعت نتيجة تدريب شاق، الشعور بالثقة وبالإسترخاء قبل المسابقة سينعكس فى أدائك على مسرح البطولة.

عليك أن تعلم بأن هذه الفؤائد هى مؤقته، يجب عليك الحصول على التدليك أكثر من مرة فى الشهر، وإذا كنت رياضى عالى الأداء يجب عليك الحصول مرة فى الأسبوع، وإذا لم يكن ذلك ممكناً فعلى الأقل مرتين فى الشهر.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

تعليق واحد

  1. انا بعتقد انو المساج غير مفيد على العكس لما بعمل مساج يفلت حيلي وتوقعات انو لما بنعمل مساج للجسم بعد التمرين الدم يلي دي يضخ على العضلة سوف يعود من حيث اتى عندما تددلك العضلة سوف يحل الدم ويعود الى مكانه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*