ما هو أفضل وقت للتمرين الصباح ام الليل؟

ما هو أفضل وقت للتمرين الصباح ام الليل؟

ما هو أفضل وقت للتمرين الصباح ام الليل؟

هو السؤال الأكثر تكراراً، وتم أجراء العديد من الدراسات فى محاولة لمعرفة الوقت الأمثل للتدريب، بالتحدث مع اصدقائى فى هذا الموضوع تلقيت الكثير من الاجوبة حول هذا الموضوع، لدى اصدقاء يذهبون إلى الصالة الرياضية (الجيم) صباحاً، ويقولون انه أفضل وقت لانه يتم تعزيز عملية الايض الخاص بك فى الصباح، بالاضافة إلى توفير الطاقة اللازمة.

ولدى اصدقاء آخرين يقولون أن الليل أفضل وقت للتمرين، لانه يمكن ان تحرق كل السعرات الحرارية التى تناولتها خلال ذلك اليوم، بالإضافة إلى أنك ستصبح متعباً جداً بعد التمرين فتغفو بسهولة عند النوم بعد تناول كارب من البروتين.

من الذى على حق؟

ليس هناك اجابة سهلة بالظبط، ولكن إذا كان الأمر متعلق بفقدان الدهون، ليس هناك فرق كبير من الفائدة فى اى من الاتجاهين سواء الصباح ام الليل، أرى الكثير من النقاش فى هذا الموضوع على الانترنت وبينما اتصفح بعض الاستفسارات الاخرى، اجد الاهتمام الكبير سواء التمرين فى الصباح ام الليل التركيز على تناول بروتين مصل اللبن، على اعتقاد ان هذا الذى سيحدث الفرق ولكن فى النهاية لا يحدث فرق كبيراً بما فيه الكفاية لهم، ما يحدث على مدار فترة 24 ساعة بعد التمرين هو ما يهم حقاً.

الحقيقة: أن أفضل وقت للتمرين هو كلما كنت تشعر انه الانسب ليك، تختلف مواعيد العمل من شخص إلى أخر، عمل جدول زمنى خاص بك هو أمر جيد للتحفيز واداء أفضل، وتشير بعض الابحاث إلى أن أفضل وقت لك والأنسب للتمرين قد يعيطك أداء أفضل، والشىء المهم أن تعرفه أن الناحية التغذوية هى التى تحقق النتائج.

اتبع هذه الإرشادات حتى تكون على وعى كافى:

1- تجنب التدريب عالى الكثافة فى وقت لاحق فى المساء، لانها تسبب فى إنتاج مواد كيميائية فى الدماغ يمكن أن تجعلك من الصعب تغفو بسهولة ويمكن ان تحدث اضطرابات خلال اليوم التالى.

2- أفضل وقت لتمرين رفع الاثقال هو متى يمكن أن تشعر انك ستمارس بأقصى جهدك.

3- تجنب ممارسة التمارين بعد تناول وجبة قبل ساعة ونصف، حتى يتم عميلة الهضم إلى ادنى حد ممكن.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*