ماذا أكل قبل الذهاب إلى الجيم ؟

What-to-eat-before-workout

ما هى أفضل وجبات الطعام التى تساعدنا فى التمرين على قدرة التحمل وعبء التمرين والحصول على الطاقة؟ ، تحتاج أولاً الحصول على الكربوهيدرات الجيدة و البروتين الخالى من الدهون، والدهون الصحية للقلب ، بالإضافة إلى السوائل التى يحتاجها الجسم.

العضلات تعتمد على الأطعمة النشوية مثل الخبز والمعكرونة والأرز والفواكه والخضروات للحصول على الطاقة بشكل سريع.

الموز

أكل الموز قبل الذهاب إلى الجيم

الموز غنى جداً فى الكربوهيدرات وسوف تحصل على الطاقة بشكل سريع ، وغنى بالبوتاسيوم الذى يحافظ على وظيفة الجهاز العصبى ، إذا تناولت موزتين قبل الذهاب إلى الجيم بخمسة واربعون دقيقة على الأقل ستضمن حصولك على طاقة سريعة و رفع قدرتك على التحمل ، ويمكنك فى الصباح تناول الموز فى الصباح قبل تناول وجبة الفطور فى غضون نصف ساعة على الأقل مما يساعدك على توفير البروتين الضرورى لبناء العضلات.
أقرا المزيد عن فوائد الموز بالضغط هنا

الشوفان

oats-for-bodybuilder

يتميز الشوفان بإنه طعام بطىء الهضم مما يمدك بالطاقة لفترة طويلة ، و يسهل الشوفان ثبات الكربوهيدرات فى الجسم عن طريق مجرى الدم ، وهو وجبة طعام ممتازة غنية بالألياف و البروتين ، ويمكنك تناوله قبل الذهاب إلى الجيم بساعة ونص على الأقل.
أقرا المزيد عن فوائد الشوفان بالضغط هنا

القهوة

شرب القهوة قبل الذهاب إلى الجيم

قد بين فى الأبحاث أن شرب القهوة قبل الذهاب إلى الجيم في غضون ساعة تولد طاقة وترفع من قدرة التحمل لدى اللاعب وزيادة معدل حرق الدهون.
أقرا المزيد عن فوائد القهوة بالضغط هنا

الحمص

chickpeas-for-bodybuilder

الحمص واحد من افضل المصادر الغذائية الغنية بالألياف الغذائية ، وهو غنى بحمض الفوليك و يحتوى على البروتين ويساعد على فقدان الوزن وهو مصدر غنى بالمغنيسيوم والذى يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية ، ويزيد الحمص من مستوى الطاقة فى الجسم.

الفواكه المجففة

Dried-Fruit-for-bodybuilder

تناول الفواكه المجففة قبل التمرين فقط ببضع دقائق تعطيك طاقة فورية لانها تحتوى على الكربوهيدرات البسيطه ، الفواكه المجففة مثل (التوت ، و المشمش ، و الاناناس و التمر والتين والخوخ) وغير ذلك سوف تغطى على إحتياجات الجسم اليومية من الفيتامينات والمعادن.
تعرف على المزيد عن فائدة الفواكه بالضغط هنا

الزبادى اليونانى

Greek-Yogurt-for-bodybuilder

تحتوى الزبادى اليونانى ما يقرب من ضعف البروتين فى الزبادى العادي ، و عندنا يتعلق الأمر بنقص الكالسيوم فى الجسم وفيتامين D علينا تناول الزبادى ، قد يحتوى كوب الزبادى اليونانى على 20 غراما من البروتين ، والبروتين فى اللبن يساعد على تحسين ترطيب الجسم إثناء التدريب ، كوب من الزبادى اليونانى قد يمدك بالطاقة خلال التدريب إذا تناولته قبل الذهاب إلى الجيم فى غضون 60 دقيقة.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*