لماذا يجب ممارسة رياضة كمال الأجسام ؟

لماذا يجب ممارسة رياضة كمال الأجسام

إذا كنت تقرأ هذا المقال هناك احتمالات عديدة ومنها انك تريد أن تصبح بطلاً او تريد أن يصبح مظهرك أفضل، وفى هذا المقال سنلقى الضوء على عدة أسباب تجعلك تمارس رياضة كمال الأجسام، ولكن فى البداية أذا كنت تريد البدء لا تبحث عن مصدر للتشجيع والتحفيز مثل محاولة إقناع صديق ما أن يأتى معك، أنظر إلى الفوائد التى سوف تكتسبها وعن طريقها ستصبح قدوة ومثل أعلى لكثير من الناس.

كمال الأجسام هى هواية أو رياضة، لكن أيضاً وسيلة للحياة التى من شأنها أن توثر على كل ما تفعله، أعتقد وكأنه أبالغ فيما أقوله؟، الرياضة الأولى التى يتحدث عنها الجميع (كرة القدم) وإذا نظرنا إلى مشجعيها يشاهدون فقط ونادراً ما يمارسها المشجعين، ولكن مع رياضة كمال الاجسام فضلاً عن أى رياضة أخرى، فهى تحفز الجسم على إنتاج الإندروفين، والهرمونات التى تجعلنا نشعر أن حياتنا على نحو أفضل مثل الشعور بالسعادة بمحاربة الاكتئاب.

رياضة كمال الأجسام ليست فقط رفع الأوزان وبناء العضلات بل هى تنمية لقدرات الجسم، فإذا نظرنا إلى ممارسة رياضة الجرى سنرى أن مع تدخل رياضة بناء الاجسام تعزز من سرعتك وأداء الممارسة، بالإضافة إلى انها ستعزز اللياقة البدنية لديك بل أيضاً ستكتسب المزيد من القوة، وبنظرة آخرى القوة نسخدمها بشكل دائم فى الحياة، أكتساب القوة ستجعل من كل شىء سهل حدوثه أو فعله وأن كان بنسبة صغيرة، فمن الممكن أن تشعر بقوتك عن فتح غطاء إناء المربى وما أشبه بذلك، كل شخص يشعر أن قوته تزداد فى استخدام شىء مختلفة عن شخص لآخر، وهذا يعنى أنك ستصبح على الفور قادر على المنافسة فى كل شىء لم تكن تتخيل أنك ستنافس عليه يوماً ما.

لاعب كمال الأجسام له جذابية خاصة ومرغوب فى صداقته او التحدث معه، وذلك مثلاً من خلال إرتداء تيشرت أو قميص يظهر عضلات الجسم حتى أن كان التيشرت واسعاً عليه، تأخذ نظرة طيبة من الناس أنك شخص رياضى وصحى وتمتلك قوة بدنية، فهذا ما تفعله العضلات تجعل الملابس شكلها أفضل عليك وأكثر جاذبية، هذا بالطبع أنك ستصبح معرض لإلفات النظر للجنس الآخر.

كمال الأجسام تعزز الثقة بالنفس:

ليس الجنس الآخر فقط بل سيكون هناك معاملة آخرى مختلفة من الرجال، لاعب كمال الأجسام مع دخوله الصالة الرياضية من أول يوم يتعلم أمور صحيحة فى التغذية والتدريب، ويتعرف على الأشياء الضارة من الأطعمة والتدخين .. إلخ، لذلك دائماً تجده الناصح الأول لأصدقائه ويرشدهم هذه الأمور وعدم فعلها، وهذا بدوره يصبح قيادى فى أعين أصدقائه، بإختصار العضلات تجعلك مرشح للعديد من الأمور حتى أن كنت هاوى وتريد أن تقدم لوظيفة فى شركة أو احدى البنوك فالتأكيد سيختارون صاحب المظهر اللائق والجذاب، جنباً إلى جنب مع إرتفاع مستوى الثقة بالنفس وضخامة صوتك الواضح الذى تحسن ايضاً من قبل ممارسة رياضة كمال الأجسام.

الثقة بالنفس أهم المكاسب التى تكتسبها من رياضة كمال الأجسام، الثقة بالنفس هى أحدى الأسباب التى تحسن تعاملك مع الناس وتحسن دردشتك مع الآخرين، وتساعد فى نجاحك فى حياتك المهنية وكل شىء. أقرأ المزيد بالضغط هنا.

وقد تكتسب مزايا صغيرة آخرى التى قد لا تشعر بها حتى، اولاً تعزيز تحسين الذاكرة على المدى القصير وقدرة التركيز، وهذا شىء قد لا يدركه الكثير من الناس فالبعض لا يرى مكاسب سوى بناء العضلات، ونأتى لميزة أخرى مهمة وهو أن ممارسة رياضة بناء الاجسام تحارب الإكتئاب هى بمثابة علاج طبيعى، وهذا يعنى أنك تشعر بإستمرار بالتفاؤل وبالرضا عن نفسك، وايضاً من التغييرات التى لا تلاحظ بالعين وهى التغييرات الهرمونية والوراثية الأخرى فى الجسم، مما يجعلها أكثر كفاءة فى مجموعة من المهام المختلفة، بالإضافة إلى إرتفاع مستويات هرمون النمو الذى يساعد فى المقام الأول فى بناء العضلات والمسئول عن ضخامتها وقوتها.

وبعبارة آخرى ممارستك لرياضة كمال الأجسام تعزز سيرتك الذاتية دون أن يكون مكتوب أسمك على شهادة أو شىء آخر، تعزيز الثقة بالنفس والرضا عن نفسك، والشعور بالقوة دائماً والظهور بمظهر جذاب أمام الآخرين، كل هذا جزء بسيط من فوائد ممارسة رياضة كمال الأجسام.

  • أقرأ ايضاً

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*