كيف تقضى على التثدى بالتمارين داخل الجيم؟

How To Lose Man Boobs

اظهرت البحوث أن التثدى يدل على عدم التوازن الهرمونى فى الجسم، انسجة الثدى لدى الرجال والنساء تتغذى من هرمون الاستروجين، وبالطبع النساء لديهن مستويات اعلى من الرجال فى هرمون الاستروجين فى الجسم، ونحن الرجال لدينا نسبة اعلى فى هرمونات الاندروجين مثل هرمون التيستوستيرون، لذلك الرجال الذين يعانون من التثدى لديهم نسبة من هرمون الاستروجين تختلف عن شخص لاخر بجانب هرمون الاندروجين وذلك ما يسمى بعدم التوازن الهرمونى.

وهذا يضع لاعب كمال الاجسام فى شك، برغم من فقدان كمية كبيرة من الدهون فى جميع انحاء الجسم وخصتاً الدهون التى تغطى منطقة البطن الإ ان شكل الصدر لا يزال غير مستوى أو خالى من الدهون مثل باقى الجسم وخصتاً حول الحلمة، وهذا يجعله معرض للسخرية على اعتبار ان هذا شىء بشع.

تم اكتشاف أول حالة تعانى من التثدى خلال الحرب العالمية الثانية، عندما تحررت الآسرى من معسكرات الاعتقال وكان السبب هو سوء التغذية و الحرمان من الطعام، لذلك على الشخص العادى الذى لا يمارس الرياضة ويريد التخلص من الدهون لديه عليه الا يضع نفس تحت مخاطر الحرمان من الطعام، لان أحد هذه المخاطر الاصابة بالتثدى.

الحل والعلاج للذين يعانون من التثدى:

فى الحقيقة, نحن هنا لا نعرف ما توصل إليه العلم الطبى فى هذا الموضوع، ولكن نساعدك بعرض التمارين الذى يمكنك ممارستها داخل الصالة الرياضية (الجيم)، عليك بمعرفة ان التمارين ليس لبناء العضلات فقط، وفقاً لدراسة نشرت فى المجلة الأوروبية لعلم وظائف الاعضاء التطبيقى وعلم وظائف الاعضاء المهنية، وتبين بالدارسة ان “التوازن الهرمونى يتحسن مع المقاومة الثقيلة” حيث وجدت أن مستويات التستوستيرون ارتفعت بشكل ملحوظ بعد التدريب الشاق والناتج عن المقاومة الثقيلة.

يجب تنفيذ كل مجموعة من التمارين مع التركيز العالى لتوليد اكبر قدر ممكن من القوة.

1-Bench Press:

Bench_Press

5 مجموعات × 5 تكرار
وفقاً لبروتوكول التدريب “5×5” هو واحد من اكثر الوسائل المجربة والمختبرة لهذا الغرض، ويرجى التركيز جيداً فى اداء الحركة والنزول بالبار حتى يلمس اسفل الحلمة.

2- تفتيح بالدمبل:

تمرين تفتيح بالدمبل

3 مجموعات × 20 تكرار.
اختار الدمبل ذو الوزن المناسب لك واجلس علي المقعد المستوي وقم بتثبيت رجلك علي الارض وقم بممارسة التمرين كما موضح بالصورة.

3- تمرين الضغط (Push up) يد مغلقة:

تمرين ضغط يد مغلقة

3 مجموعات × 20 تكرار

كسب المزيد من العضلات فى تلك المنطقة قد يحسن من الواقع على المظهر العام من صدرك، وبالنهاية ننصح بعدم تناول الاطعمة الغنية بالدهون، والجرى على الاقل 4 مرات فى الاسبوع لمدة نصف ساعة يومياً، ولا ننسى الاهتمام بالذهاب إلى صالة الجيم يومياً لتحسين المظهر العام لجسمك ككل.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*