كيف تصبح فتنس موديل ؟

Fitness-model

الفتنس موديل هى مهنة لأصحاب المظهر الجذاب الذين يتمتعون بشكل بشكل لائق وجسم منسق، وهى مهنة تنافسية ويجب ان تكون على استعداد لوضع 100% من جهدك فى تعزيز نفسك، تنفق قدراً كبيراً من الوقت فى التمارين وتناول الطعام الصحى، وما سوف تحتاجه هو التركيز على البقاء بصحة جيدة دايماً.

1- الحافظ على الشكل:

البقاء فى شكل لاعب فتنس، فى الواقع هو مصدر الدخل للفتنس موديل ، عليك على أن تحافظ على جسمك فى حالة لاعب فتنس مميز حتى تستطيع الوصول لهذه المهنة التنافسية.

لاعب الفتنس هو لاعب رياضى صاحب عضلات بارزة و لديه القليل جداً من الدهون فى الجسم.

ابدأ بدخول الصالة الرياضية (الجيم) وسوف تحتاج إلى قضاء ساعة واحدة على الأقل فى صالة الألعاب الرياضية كل يوم، والجمع بين تمارين القلب وتمارين القوة، وإذا كنت تريد تفكر جدياً فى أن تصبح فتنس موديل يجب عليك الحصول على مدرب شخصى ليساعدك على البقاء فى شكل جسدى مميز.

تناول الأطعمة النظيفة ويجب ان يتكون النظام الغذائى الخاص بك من البروتينات الخالية من الدهون، والفواكه والخضروات، ولا تأكل الاطعمة الغنية بالسكر الزائد والكربوهيدرات الفارغة، والإبتعاد عن الأطعمة المقلية وشرب الكحول.

2- أجعل حياتك منظمة وأكثر أنضباطاً:

الحافظ على جسم فتنس موديل يتطلب قدراً كبيراً من التضحية وقوة الإرادة ، لأنه اساساً يعيش نمط حياة لاعب محترف ، بالإضافة إلى الذهاب يومياً إلى صالة الألعاب الرياضية والتركيز على النظام الغذائى الخاص بك ، وعليك ان تصبح على العادة من الذهاب إلى الفراش فى وقت مبكر وتكون مستعد للتضحية فى الحياة الإجتماعية الخاصة بك فى بعض الأحيان.

عليك إدارة وقتك بشكل سليم ليكون لديك ما يكفى من الوقت فى ترتيب اوقات الذهاب إلى الصالة الرياضية وتناول الطعام فى أوقات تحددها فى اليوم ، وتخصيص وقت فى البحث عن التدريبات التى تحتاج إليها والأطعمة الخالية من الدهون ، وهذا كله بغض النظر عن الألتزامات الأخرى ، حسن إدارة الوقت ستنعكس بدوره على حياتك وجودة عملك.

3- إنشاء ألبوم صور:

البوم الصور الخاص بلاعب كمال أجسام او لاعب فتنس هو أكثر شىء تحفيزى للاعب ، واليوم ليس هناك أكثر من شبكات التواصل الإجتماعى التى يمكنك إنشاء ألبوم صور عليها مثل شبكة التواصل إنستجرام التى فتحت لكثير من لاعبين الفتنس أبواب الدخول إلى مهنة الفتنس موديل ، وعليك ان تتعاقد مع مصور محترف لالتقاط صور لك ، او شراء كاميرا خاصة بك ودع أحد الأصدقاء يقوم بتصويرك.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*