كيفية فقدان الوزن للاعبى كمال اجسام بسرعة؟

how-lose-weight-bodybuilding

الرياضة هى فن فى المهارة والابداع، رياضة كمال أجسام تعتبر أكثر رياضة يبدع اللاعبين بها لبناء عضلات مميزة لكل لاعب، ولكن هناك ايضاً الكثير من المبتدئين لا يعلمو كيفية إنقاص أو فقدان الوزن، لذلك سنلقى الضوء اليوم على كيفية فقدان الوزن للاعبى كمال أجسام بسرعة؟.

الحد من السعرات الحرارية:

خفض السعرات الحرارية أمر بالغ الأهمية لفقدان الوزن، على سبيل المثال اللاعب المحترف يتناول فى اليوم ما يقرب من 4000 سعرة حرارية، وعندما يقترب موسم البطولات يبدا بتخفيض السعرات الحرارية لتصل إلى 3200 سعرة حرارية يومياً، بهذا الشكل يحافظ على الكتلة العضلية لديه مع ضمان تناول المواد الغذائية كما هى ولكن اختار الأطعمة أقل فى عدد السعرات الحرارية.

الكربوهيدرات والبروتين:

لإنقاص الوزن بسرعة عليك ان تعرف كيف تخسر الوزن مع الحفاظ على الكتلة العضلية، إنخفاض نسبة الكربوهيدرات مع زيادة نسبة البروتين، زيادة نسبة البروتين تساعد فى الحفاظ على كتلة العضلات، مع إنخفاض نسبة الكربوهيدرات يمكن ان تساعد فى انقاص الوزن.

الألياف:

الألياف خالية من السعرات الحرارية بنسبة 100%، والألياف تمتص الماء، وتساعد فى كبح الشهية، وتساعد فى تنظيم مستويات الانسولين فى الدم، مما يجعلها عاملاً مهماً للمساعدة فى السيطرة على الوزن، أفضل مصادر الألياف فى منتجات الحبوب والبقول وايضاً فى الشوفان.

تغيير التدريبات يساعد فى فقدان الوزن:

لا شك أن تغيير روتين البرنامج التدريبي يساهم مساهمة كبيرة فى تطوير وبناء العضلات، ولكن الاستراتيجية هنا لفقدان الوزن مع تغيير البرنامج التدريبي فى رفع اوزان ثقيلة بشكل معتدل مع تكرار عالى فى كل مجموعة، وهذا ما يسمى بالصدمة، والصدمات هى التى تسمح بفقدان الوزن بشكل سريع، ولكن لا يسمح لك بالممارسة بهذا الشكل الا بعد عمل إحماء جيد لا يقل عن 10:15 دقيقة قبل الممارسة.

المكملات الغذائية التى تساعد على فقدان الوزن:

معظم الرياضيين تحتاج إلى المكملات الغذائية للمساعدة فى تلبية متطلبات البروتين، وهناك ايضاً مكملات غذائية تساعد على حرق الدهون، ولكن للعلم هناك الكثير من المخاطر المرتبطة بالمكملات الغذائية الحارقة للدهون والتى تفوق فوائدها، لا يجب أن تتناول هذه المكملات الغذائية إذا كان لديك أى نوع من مشاكل القلب والأوعية الدموية بما فى ذلك اذا كنت تعانى من ارتفاع ضغط الدم، يجب عليك استشارة الطبيب قبل البدء فى تناول اى من هذه المكملات الغذائية حارقة الدهون.

  • اقرأ ايضاً

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*