فوائد كرة اليد المطاطية أو كرة القضاء على التوتر والإجهاد

فوائد كرة اليد المطاطية

كرة الإجهاد هى وسيلة ممتازة لتخفيف الضغط النفسى على الإنسان من توتر وإجهاد، يمكن إستخدامها فى أى مكان وفى أى وقت، قابلة بأن تسمح لك لتأخذها معك إلى العمل أو المدرسة أو اى مكان، تأتى فى عدة أشكال متنوعة وفريدة من الأحجام والألوان، وأصبحت كرة اليد المطاطية وسيلة تتمتع بشعبية كبيرة لتخفيف الضغط والتوتر، ليس هذا فقط !، ولكن تعزز قوة اليد مع كثرة أستخدامها مع الوقت.

ما هى المواد المصنوعة منها كرة اليد المطاطية ؟

المواد الأكثر شيوعاً التى وجدت داخل كرات الإجهاد التجارية هى نوع من الجل أو الرغوة، أما عن الخارج صنعت من الطلاء والمطاط القوى حتى لا يحدث لها أى شىء مع الإستخدام المتكرر، وأيضاً الطلاء الخارج خصص ليمنع أى تسرب من هلام الجل أو الرغوة، التى تكون فى بعض الأحيان سامة.

من الممكن أن تصنع كرة يد مطاطية محلية بإستخدام البالونات، وهذا يتيح لك أن تحشو الكرة بشىء غير سام مثل الرمل، وصودا الخبز، الأرز، الذرة أو الدقيق، ومع ذلك كرات اليد المطاطية هذه لن تبقى بخير لفترة طويلة، لذلك الكرات التجارية هى الأفضل.

الفوائد الصحية لكرة اليد المطاطية:

تخفيف التوتر: الأمر مشابه للذهاب إلى الصالة الرياضية (الجيم)، مع انقباض وانبساط عضلات الذراع، يتم تخفيف بعض التوتر فى الجسم.

تحفيز الأعصاب: اليد بها العديد من الأعصاب وبعضها ترتبط بالدماغ، عند الضغط على الكرة يحدث حافز للأعصاب فى يدك، وبالتالى يتم تحفيز أجزاء من الدماغ وتسبب فى إطلاق الإندورفين، وهو الهرمون المسئول عن تحسين الحالة المزاجية ومحاربة الإجهاد.

تقوية عضلة الساعد: الضغط بتكرار كثير مع مرور الأيام يعزز تقوية عضلات اليدين والمعصم بما فيهم عضلة الساعد، وأيضاً يمكن أستخدام كرة اليد المطاطية كعلاج طبيعى للمساعدة لمن يعانون من ضعف عضلات اليد.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*