فوائد فاكهة الافوكادو للاعب كمال اجسام

bodybuilding-avocado

هناك دايماً طعام يدعم الصحة والتغذية وتدعم نمو العضلات، الأفاكادو احد هذه الأطعمة وهى الفاكهة الأكثر بحثاً فى اوروبا، نظراً لمحتواها الغنى من المواد المغذية، وتعرف ايضاً هذه الفاكهة بإسم “التمساح الكمثرى” نظراً للتشابه الداخلى لها لشكل لثمرة الكمثرى، تحتوى فاكهة الأفوكادو على ما يقرب من 20 مادة غذائية أساسية، بما فى ذلك فيتامين E والبوتاسيوم، والألياف وحمض الفوليك، وفيتامينات B والزنك والكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للصحة ونمو العضلات، وبالرغم من كونها تحتوى على نسبة عالية من الدهون فأن هذه الفاكهة تعتبر أكثر الفواكه فائدة للاعب بناء الاجسام.

1- الافوكادو به خصائص مضادة للالتهابات:

تحتوى فاكهة الأفوكادو على الكثير من المعادن مثل الزنك والمنغنيز والسلينيوم، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، كما تحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة مثل بيتا كاروتين وألفا كاروتين، لوتين، وزياكسانثين…الخ، وهذا يجعلها من الفواكه المضادة للالتهابات، وهى مفيدة للغاية فى الحد من مخاطر الاضطرابات الالتهابية.

2- الحد من إرتفاع ضغط الدم:

بسبب إرتفاع نسبة البوتاسيوم لدى هذه الفاكهة، يمكن أن يساعد هذا فى الحد من ارتفاع ضغط الدم.

3- فوائد القلب الصحية:

تحتوى فاكهة الافوكادو على حمض الفوليك وفيتامين B6، والتى هى معروفة لنتظيم مستويات الحمض الامينى، وفيتامين E، والدهون الصحية غير المشبعة الأحادية، والجلوتاثيون كل هذا من شأنه يساهم فى الحفاظ على صحة القلب.

4- سلامة الجهاز العصبى:

كون هذه الفاكهة غنية بالمواد المضادة للأكسدة، الأفوكادو يساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة مما يمنع ظهور أعراض الشيخوخة مبكراً، الجلوتاثيون الموجود فى فاكهة الافوكادو يعزز جهاز المناعة، ويبطىء عملية الشيخوخة، ويشجع على سلامة الجهاز العصبى.

5- صحة العظام:

تحتوى هذه الفاكهة على الكاروتينات مثل زياكسانثين واللوتين، والتى ترتبط مع إخفاض مخاطر هشام العظام، تناول الافوكادو و وفول الصويا قد يساعد فى الحد من خطر هشاشة العظام، وعلاوة على ذلك، فإن هذه الفاكهة تحتوى على نسبة عالية فى مستويات المعادن الأسياسية، بما فى ذلك الزنك والفوسفور والنحاس، وكميات ضئيلة من الكالسيوم والسيلينيوم، ويرتبط كل هذه الفيتامينات والمعادن بخفض مخاطر التعرض لهشاشة العظام وتحسينات كثافة المعادن فى العظام.

المحتوى الغذائى فى فاكهة الافوكادو:

هل تعلم أن هذه الفاكهة أغنى الفواكه بالسعرات الحرارية؟ فى الواقع السعرات الحرارية الموجودة فى فاكهة الافوكادو أكثر بثلاثة اضعاف من السعرات الحرارية الموجودة فى الفواكه الأخرى، نصف كوب من هذه الفاكهة وعندما تصبح مهروسة اللحم تحتوى على 204 سعرة حرارية، كما تحتوى على 19.9 جراماً من الدهون الصحية، ومحتوى البروتين 2.4 جراماً مع 3.1 جرام من الالياف ، لا شك أن المحتوى الغذائى لهذه الفاكهة يشبه كثيراً المحتوى الغذائى من المكسرات.

  • اقرا ايضاً

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*