فاكهة التين مكمل غذائى طبيعى للاعب بناء الأجسام

التين مكمل غذائى

فاكهة التين بمثابة مكمل غذائى رائع، سيدنا آدم (عليه السلام) وحواء كانو يستخدمون أوراق التين لتغطية الحشمة او عورة الجسم، ولم يكونو على علم أنه غنى بالفوائد الصحية، هو فاكهة موسمية تنمو على الاشجار ويعتبر من عائلة فاكهة التوت، واثبتت الدراسات الحديثة أنه يحتوى على الأحماض الدهنية والبوتاسيوم والألياف والاحماض الامينية، نعم هو بمثابة مكمل غذائى طبيعى، ويجب ان يكون على رأس قائمة الفواكه للاعب بناء الاجسام.

الألياف:

التين مثل كثير من الفواكه مصدر رائع للألياف، وهذا يعنى ان نسبة الكوليسترول الضار منخفضة مما يدعم صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية، وايضاً تساعد على تعزيز وظيفة الجهاز الهضمى ومنع الإمساك.

الاحماض الدهنية:

دائماً ما يسمع الانسان كلمة الدهون فى الأكل يعتقد أنه أكل ضار على الصحة، الدهون ليست دائماً شيئاً سيئاً، والكثير من اللاعبين تدرك الأن اهمية الاحماض الدهنية الأساسية فى النظام الغذائى، والتين يحتوى على حمض أوميجا 3 وأومجيا 6، وكذلك الفينول، مما يساعد بدورها على تليين المفاصل ومنع التهابها، وايضاً يساعد الجسم على خلق البروتين لبناء العضلات والأنسجة.

البوتاسيوم:

التين مثل غيره من العديد من الفواكه التغذية الفائقة ونسبة عالية من البوتاسيوم، مما يساعد على تنظيم وظيفة العضلات ويمنع التشنج، فى نفس الوقت فى مفيد جداً لتنظيم مستوى السكر فى الدم.

الكلسيوم:

التين يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم وهو ما يعنى أنه يعزز العظام، ويمنع تقلصات العضلات والأوتار.

الهلام النباتى:

إذا كنت مصاب بالبرد فالتين يساعدك على تخفيف التهاب الحلق، كما أنه يمكن انه يساعد على تصريف البلغم وتطهير الشعب الهوائية.

الأحماض الامينية فى التين:

التين يحتوى على نسب مرتفعة من أحماض أمينية معينة، على وجه التحديد (leucine, lysine, valine and arginine)، وبالطبع كما نعلم ان الأحماض الامينية هامة لبناء العضلات عن طريق مساعدة الجسم على خلق البروتين داخل الجسم والعضلات، كما تلعب دوراً حيوياً فى تعزيز وظيفة الدماغ وتشكيل الإنزيمات الهامة.

مجموعة الأحماض الامينية المذكورة هامة جداً، وخاصة الارجينين (arginine) مفيد لإفراز الهرمونات، فضلاً عن المواد المغذية إلى جميع أنحاء الجسم عن طريق الدم، الأرجينين يساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون الهام فى بناء العضلات وزيادة قوتها وحجمها، كما يحفز ويحافظ على الوظيفة الجنسية لدى الرجل وزيادة الثقة بالنفس، لذلك التين مكمل غذائى طبيعى للاعبين كمال الاجسام ويحسن الحياة الجنسية.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*