عصير الرمان يقضى على الدهون فى البطن

Pomegranate-Juice

توصل الباحثون أن عصير الرمان لديه القدرة على تقليل الدهون حول المعدة و منطقة الوسط، ويساعد فى الوقاية من السرطان، ويمكن ان يعزز من الحياة الجنسية للرجال.

قام عدد من الأشخاص بالقيام بشرب عصير الرمان يومياً لمدة شهر وكانت النتائج واضحة فتم إنقاص وزنهم بالإضافة إلى انهم أصبحو أقل عرضة لتطوير الخلايا الدهنية حول منطقة البطن.
إلى جانب ذلك 90 فى المائة من الرجال والنساء كان ضغط الدم منخفض لديهم بحلول نهاية الشهر.

و اوضح أن عصير الرمان يخفض مستويات non esterified fatty acid أو NEFA وهو عبارة عن أحماض امينية فى الدم ومسئولة عن الدهون فى منطقة البطن، وإذا كانت مستويات NEFA عالية ترتبط بتخزين أكبر قدر من الدهون حول البطن، فضلاً عن زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر.

عصير الرمان بديل صحى:

شرب عصير الرمان هو بديل صحى للمشروبات الغير صحية المحملة بالسكر، مثل المشروبات الغازية، عصير الرمان يمكن أن يساعدك على أستهلاك السعرات الحرارية أقل مما كنت تشرب المشروبات السكرية، مما يساعد ذلك على فقدان الوزن.

أختيار العصير:

إذا كنت تشترى العصير فى شكل معبأ يجب التحقق من أنه لا يوجد أي سكر مضاف، لان السكر المضاف يزيد من السعرات الحرارية، والتى تجعل العصير أقل فائدة لإنقاص الوزن ويقلل ايضاً من الفوائد الصحية من عصير الرمان على القلب، لذلك يجب أن تبحث عن ان يكون العصير 100 فى المئة ليس مضاف عليه شىء.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*