تمرين القرفصاء يعزز ظهور عضلات البطن

back-squat-for-abs

تمرين القرفصاء غنى عن التعريف فهو احد اهم التمارين التى تعمل على عضلات الساق، ولكن صنفت على انها مهمة لانها تعزز بناء العضلات فى جميع اجزاء الجسم، كما انها تعزز الحركة وتوازن الجسم، كما أنه احدى الطرق الأكثر فعالية لحرق المزيد من الدهون وكسب المزيد من العضلات.

فيما يلى ساعرض عليكم بعض المزايا الهامة التى تحصل عليها بمجرد ممارسة تمارين القرفصاء:

1- يبنى العضلات فى الجسم بأكمله:

فى تمرين القرفصاء عندما تنزل بالبار فى وضع الجلوس يبدو ومن الواضح انه يساعد فى بناء عضلات الساق ولكن ايضاً يحفز الهرمونات الهامة مثل هرمون النمو، التى تعزز بناء العضلات فى جميع اجزاء الجسم، ولكن يعتمد هذا على الاداء الصحيح للتمرين وفى الوزن الثقيل، وهذا يولد الإفراج عن هرمون التستوستيرون وهرمون النمو البشرى فى الجسم.

منع الإصابات:

فى الغالب تشمل معظم الإصابات الرياضية ضعف فى عضلات الأربطة والأنسجة الضامة، ولكن تمرين القرفصاء يساعد على تقوية الاربطة والأنسجة مما يمنع خطر الإصابة من خلال تحسين المرونة والتوازن للجسم.

زيادة قوة الجزء العلوى من الجسم:

نظراً لإفراج كميات كبيرة من هرمون النمو وهرمون التستوستيرون الناتج عن تمرين القرفصاء، فأنه يدعم الجزء العلوى من الجسم ليصبح اقوى وأكبر.

الحفاظ على تنقل منعش خلال الروتين اليومى:

فى تمرين القرفصاء عندما يتقرفص الجسم يزيد فى مدى الحركة فى الوركين والكاحلين، كما يساعد فى الحد من آلم اسفل الظهر وفى الركبة.

حرق الدهون:

القرفصاء يساعد على حرق الدهون ويبنى العضلات، فى حين لم تتمكن من حرق الدهون بشكل يرضيك ولم تظهر بعد عضلات البطن، عند النزول بالبار اثناء اخذ وضع الجلوس مع وزن ثقيل ويسمى هذا “بالمقاومة”، فيزيد من قدرتك على حرق السعرات الحرارية فى وقت الراحة على مدار اليوم.

ملاحظة هامة:

لا تمارس تمارين القرفصاء الإ اذا كنت متاكد من أنك تمارسه بأسلوب سليم، نظراً لانك تحمل الوزن بشكل كبير على الركبتين مما من ممكن ان يسبب الإصابة بهما، إذا كنت من المبتدئين يمكن ان تمارس تمرين القرفصاء بالبار خالى من الاوازن حتى تتقن الأسلوب او الاداء السليم للتمرين وبعد ذلك يمكنك ان تبدأ فى اضافة الوزن تدريجياً.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*