تمرين الضغط جوهر أى رياضة تمارس على وجه الأرض

كيفية ممارسة تمرين الضغط

تمرين الضغط (Push-up) التمرين الأكثر شعبية فى العالم، أول تمرين يبدأ الصغار عليه المنافسة، أول تمرين حافز للتشجيع على ممارسة الرياضة، التمرين الذى يعمل على عدة عضلات مختلفة فى وقت واحد، التمرين الذى يزيد من قوة وصلابة الجسم ويساعد على فقدان الوزن، أنه تمرين الضغط عماد أى رياضة تمارس على وجه الأرض.

لا تحتاج إلى عمل عضوية فى الصالات الرياضية لتمارسه، ولا شراء معدات لتساعدك على الممارسة، يعتمد هذا التمرين على الممارسة بإستخدام وزن الجسم، ويمكن زيادة صعوبة التمرين عن طريق جلوس شخص ما على ظهرك أثناء ممارستك أو وضع أوزان، وأقول هنا ليس هناك برنامج تدريبى لا يوجد به تمرين الضغط.

ما هى العضلات التى تعمل عند ممارسة تمرين الضغط؟

العضلات المستفاده من تمرين الضغط (الذراعين – الكتفينالصدرالظهر – البطن – الساقين – وجميع المفاصل التى تتحرك عندما تتحرك جميع هذه العضلات)، ولكن عضلة الصدر و العضلة ثلاثية الرؤوس (الترايسبس) هما الذين يتم العمل عليهم أكثر من باقى العضلات.

أين يمكن ممارسة تمرين الضغط؟

أى مكان يمكن به ممارسته، إذا كنت فى المطبخ وتنتظر الماء يغلى، أنزل للأسفل وأبدا ممارسة التمرين، عند الأستقياظ من النوم أو عند الذهاب إلى النوم، إذا كان هدفك الحصول على مزيد من القوة أو بناء العضلات أو إنقاص الوزن، أى مكان أنت تتواجد به مارس تمرين الضغط لمجرد القيام بعمل مجموعة أو اثنين.

توفير الوقت وزيادة القوة:

عندما يتم إجراء الدراسات الإستقصائية لتحديد سبب عدم ممارسة الفرد للرياضة، فأن الجواب الأكثر شيوعاً هو ضيق الوقت، نحن نعيش حياة مزدحمة على نحو متزايد، وهناك أشخاص عملهم يأخذ وقت أكثر من 10 ساعات وبالتالى من صعب عليه ممارسة الرياضة، وبينما ممارسة الرياضة أمر ضرورى لجسم صحى، فأن تدريب القوة وهو تمرين الضغط يمكن ممارسته فى أى وقت وفى أى مكان.

هل بالفعل تمرين الضغط يحرق السعرات الحرارية؟

تمرين الضغط هو أحد تدريبات القوة ولا يعتقد عمتاً أنه يحرق السعرات الحرارية بشكل كبير، ولكنه يساعد فى حرقها، لأن الكثير من العضلات تشارك فى دفع الجسم.

منع إصابات أسفل الظهر:

هناك إصابات تسبب الشعور بالاكتئاب وعدم القدرة على الأنتظام فى البرنامج التدريبى مثل إصابة أسفل الظهر، وأسفل الظهر هو الجزء الأساسى من جسمك يدعم عملياً كل حركة، إذا أصاب أسفل الظهر ستصبح أبسط المهام مؤلمة، تمرين الضغط يدعم ويعزز هذا الجزء الضعيف من الجسم.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*