تعرف كيفية بناء العضلات في وقت قصير للمبتدئين

كيفية بناء العضلات

رياضة بناء الأجسام ليست حديثة العصر، وعلى الرغم من ذلك يفتقد الكثير المفاهيم الأساسية لبناء العضلات، الاطعمة التى يحتاجها الجسم والتنوع فى التمارين، كيفية إصلاح وبناء الأنسجة العضلية أمر ليس سهل كما يعتقد البعض، نحن الأن فى عام 2016 وما زال الكثير يعتقد أن العضلات تبنى من خلال ممارسة التمارين فقط، لذلك سنلقى نظرة هنا فى هذا المقال عن بعض الأمور التى يجب إتباعها لبناء العضلات.

قوة التدريب باستخدام أوزان مناسبة:

إستخدام الأوزان الحرة فى أغلب الاحيان تصبح أفضل من الممارسة على الآلات الحديثة، الآلات او الأجهزة تضعك فى موقف غير طبيعى من الممكن أن تؤذى نفسك بالفعل أو الحصول على تأثير أقل من المطلوب، الأوزان الحرة تجبرك على التوازن والحصول على التأثير المطلوب مع رفع الأوزان المناسبة لك، هذا يساعد على بناء العضلات بشكل سريع.

التنوع فى التمارين:

ترتيب مجموعة من التمارين المختلفة التى تستهدف نفس العضلة، التنوع فى التمارين يعمل بشكل أفضل من الاعتياد على ممارسة تمرين واحد مراراً وتكراراً، بالطبع مع التركيز فى الأداء ورفع الوزن المناسب لك، الكثير من اللاعبين لا يغيرون فى روتين التمرين الخاص بهم، بالطبع سيكون بناء العضلات بطىء، يجب التنوع فى التمارين من أجل الحصول على زيادة الكتلة العضلية. لقراءة المزيد اضغط هنا.

لا تهمل ساقيك:

يركز العديد من اللاعبين على بناء عضلات الذراع والبطن من أجل الظهور بشكل رائع، ولكن بالطبع لن تكون راضياً عن نفسك بالظهور بأرجل نحيفة، ساقيك لا تقل أهمية عن باقى العضلات، يجب أن تحرص على ممارسة رياضة الجرى مرة إلى مرتين اسبوعياً للحفاظ على صحة عظام الساقين وزيادة كثافتها، وايضاً التمارين داخل الصالة الرياضية سواء بالأوزان الحرة أو الآلات فكليهما يعملان على تنمية وبناء عضلات الساق.

الراحة:

أهم عوامل بناء العضلات هى الراحة، وقد تكلمنا فى هذا الموضوع فى عدة مقالات آخرى، فكما نعلم أن مع النمو يتم أفراز هرمون التستوستيرون المسئول عن تضخيم ونمو العضلات وزيادة قوتها، لذلك يجب الاهتمام بالنمو المبكر حتى 8 ساعات على الأقل، وعليك أن تخصص يوم لا تمارس فيه أى مجهود اطلاقاً، وتذكر الراحة هى أهم عوامل بناء العضلات. لقراءة المزيد أضغط هنا.

الحليب و بناء العضلات:

الحليب كامل الدسم هام للاعبى كمال الأجسام لأنه يزيد من كثافة العظام، بالإضافة إلى محتوى فيتامين (د)، وعلى الرغم من كونه مادة سائلة خفيفة الا أنه يحتوى على القليل من الدهون، ولكن لا بأس ليست دهون ضارة، كما أنه يضيف إلى جسمك العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التى يمكن أن يحولها جسمك إلى طاقة.

متابعة نفسك:

يجب عليك أن تعرف ما هو عدد السعرات الحرارية المطلوبة لتزويد جسمك بما يكفى من الطاقة، إذا كنت تتبع برنامج تدريبى وشعرت بالضغف بشكل مفرط بعد التمرين، يجب أن تتناول وجبة أو كارب من البروتين لتزويد جسمك بما فقده من طاقة ومواد غذائية آخرى أثناء التمرين، ولا تترك نفسك أثناء التمرين حتى تشعر بالعطش، دائماً أشرب المياه أثناء ممارسة التدريبات.

نصيحة المقال:

حدد هدفك وارسم باستمرار طريقك نحو التقدم إلى الأفضل، تابع التدريبات وكيفية أدائها من خلال التصفح على الأنترنت او شراء المجالات والصحف الرياضية، أهتم بالمأكولات الصحية وخصتاً تناول الأغذية المزروعة، وسوف تكون قادر على تحقيق نمو كتلة عضلية راضياً عنها، خلال 3 أشياء وهما الراحة والانضباط على برنامج تدريبى وإتباع نظام غذائى جيد.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*