تأثير العادة السرية على لاعب كمال الاجسام

Masturbation

لا أعرف ما هو حكم الدين فى ممارسة العادة السرية ولكن لأكون واضح معكم إذا كنت تبحث عن النصائح لتساعدك علي بناء العضلات وزيادة كتلتها فعليك بأول نصيحة وهى تجنب العادة السرية، وأجتمع الأطباء علي أن ممارسة العادة السرية تسبب أضرار بدنية ونفسية، بالإضافة إلى أنها تستنفد القوة البدنية ولها تأثير سلبى على نمو العضلات وتسبب الإكتئاب.

العادة السرية وهرمون التستوستيرون:

ودعونى أوضح الأمر بشكل أخر، أهم شىء لبناء العضلات هو هرمون التستوستيرون وليس هناك شك فى أن الرجال الذى تمارس رياضة كمال الأجسام تكون لديها مستويات هرمون التستوستيرون أعلى من الشخص الطبيعي.

ومع ذلك ترتبط أيضاً مستويات عالية من هرمون التستوستيرون مع متسويات عالية من النشاط الجنسي، فالإستمناء(العادة السرية) تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون الخاص بك مما يجعل بناء العضلات تنمو ببطء شديد، وعليك بأن تعلم أن الدافع الجنسي هو نتيجة لهرمون التستوستيرون وليس العكس.

العادة السرية والبروتين:

يؤثر ايضاً الإستمناء على البروتين فيستنزف إحتياطيات البروتين الموجودة بجسمك مما يجعل يجعل الجسم غير قادر على بناء ونمو العضلات، عليك بالتفكير فى كمية البروتين والمواد الغذائية الضرورية التى ستترك جسمك أثناء ممارستك للعادة السرية.

العادة السرية والحيوانات المنوية:

الحيوانات المنوية هى الجوهر الحقيقى الموجود فى جسم الرجل، يصل عدد الحيوانات المنوية فى القذفة الواحدة إلى حوالي 40 مليون وأكثر، ويستغرق حوالي 70-80 يوماً لدورة واحدة من تشكيل الحيوانات المنوية، ويقول العلماء أن إنتاج الحيوانات المنوية هو ظاهرة طبيعية ويتم الإفراج عنها عند ممارسة نشاط جنسي وعند التبول بشكل غير ملحوظ، والمزيد من فقدان الحيوانات المنوية تؤدى أيضاً إلى إشراك فقدان المزيد من العناصر الغذائية الثمينة.

فى الواقع العادة السرية تؤثر ايضاً علي ضعف المعصم، والكوع، والأوتار فى الكتف أو غيرها من إصابات الإجهاد المتكررة.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

4 تعليقات

  1. طيب انا اواجه مشكله ضعف المعصم ماذا افعل ولقد توقفت عن فعل هذه العاده هلا من حلول ؟

  2. ما هو البروتين المناسب لانقاص الدهون من علي العضلات

  3. مافي اي علاقه بين العاده السريه وهرمون التستوسيرون وهذا الهرمون يعمل على بناء العضلات ودام ان النظام الغذائي تبعك كويس ومتكامل اضافه الى تمارينك بشكل متكامل ماراح تخسر عضلاتك عشان عاده سريه بس راح تسبب لك اجهاد وتعب لجسمك ولكن اذا مارست العادة السريه بشكل يومي وكثير هنا تكون المشكله انك راح تتعب وماراح تؤدي نشاطك البدني بشكل مطلوب لكن اوزن الامور بشكل مرتب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*