بروتين الكازين أفضل مكمل غذائى فى شهر رمضان

بروتين الكازين

الكازين هو أحد أنواع البروتينات التى وجدت فى منتجات الألبان، ينصح المدربين وأخصائيو التغذية بتناوله خلال شهر رمضان الكريم، وذلك لأنه يتميز بأنه بروتين بطىء الهضم، وايضاً أنه قد يساعد على فقدان الوزن، بالرغم من ذلك أنه يساعد على نمو العضلات ومنع تلفها أو حدوث تقلص لها.

ما هو بروتين الكازين ؟

الكازين هو البروتين الرئيسى فى الحليب، وهو يمثل حوالى 80% من البروتين الكلى، تماماً مثل الواى بروتين، بروتين الكازين لديه قيمة بيولوجية عالية مما يعنى أنه يحتوى على جميع الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة.

وايضاً الكازين هو بروتين بطىء الهضم، لذلك وجب تناوله فى وجبة السحور، لأنه تبينت الدراسات العلمية أن بروتين الكازين يمكن أن يستغرق للهضم ما يصل إلى 7-8 ساعات، حيث أن الكازين يمد مجرى الدم بالأحماض الأمينية والأحتفاظ بالنيتروجين (اللازم لتخليق البروتين).

أثناء النوم لا يحصل الجسم على أى مواد غذائية جديدة، لذلك أخذ بروتين الكازين أثناء وجبة السحور والتى هى غالباً تكون قبل صلاة الفجر بنصف ساعة، وسيلة ممتازة لتجنب إنهيار البروتين وأكسدة الأحماض الأمينية، وفى دراسة نشرت فى الطب وعلوم الرياضة وممارسة الرياضة، أن الناس الذين يأخذون 40 جراماً من الكازين قبل النوم بـ 30 دقيقة قادرون على تحفيز تخليق البروتين.

الكازين لفقدان الوزن:

تريد تحسين فرص نمو العضلات وفقدان الدهون؟ بالتأكيد نعم، أجريت دراسة فى هولندا وجدت أنه عن طريق تناول الكازين، كان المشاركين الذين اجريت عليهم البحث إنهم أرتفع لديهم معدل الأيض أثناء النوم، والجدير بالذكر أيضاً أن مستويات الشبع أصبحت أعلى بنسبة 33%.

الكازين يعزز أسنانك:

هل تهتم بنظافة أسنانك خوفاً من الذهاب إلى دكتور الأسنان؟، بالطبع الأسنان منطقة حساسة وتتكلف الكثير من الأموال لعلاجها، قد يساعدك بروتين الكازين فى منع زيادة دكتور الأسنان، حيث وجدت بعض الأبحاث تشير إلى أن بروتينات الكازين لديها القدرة على تقليل أو منع آثار تأكل مينا الأسنان، حتى إذا كنت تشرب الكثير من عصائر الفاكهة أو المشروبات الغازية، لذلك تناول بروتين الكازين لن يكون مفيدً للعضلات فقد.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*