اهمية ممارسة تمارين القلب للاعبى كمال الاجسام

bodybuilder-cardio

تمارين القلب والمعروفة ايضاً بتمارين (الكارديو)، هناك إعتقاد خاطىء بأن لاعبى كمال الاجسام لا يمكنهم ممارسة تمارين القلب لإنها تؤدى إلى إنهيار الأنسجة العضلية للحصول على الطاقة اللازمة، ولكن الحقيقة هى أن معظم لاعبى كمال الاجسام تمارس تمارين القلب لزيادة تدفق الأكسجين إلى العضلات و حرق الدهون الزائدة فى الجسم.

ينبغي للاعبى كمال الاجسام ان يمارسو تمارين القلب مرة كل من 3 إلى 4 ايام، ينبغي ان تعرف ما هى الفوائد المكتسبه من ممارسة تمارين القلب؟

  • يساعدك علي حرق الدهون والسعرات الحرارية لإنقاص الوزن.
  • يساعد في تقليل مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية.
  • يمنع ارتفاع الكولسترول وارتفاع ضغط الدم.
  • يجعل قلبك قويا ويصبح مستعداً لممارسة جهد كبير في الروتين التدريبي.
  • ينظم عملية التنفس ويحسن من حياتك الجنسية.

ما هى تمارين القلب؟

تمارين القلب مثل (الجرى وركوب الدرجات، والسباحة، ونط الحبل) كلها امثله رائعه ورياضه ممتعه، ممارسة الرياضة تساعد على تحسين قدرة ضخ الدم إلى قلبك، قلبك يدق فى المتوسط 100،00 مرات فى اليوم ويرسل أكثر من 7580 لتر من الدم فى جميع أنحاء الجسم، مع زيادة معدل ضربات القلب أثناء ممارسة تمارين القلب يساعد على ضخ الدم إلى القلب بمعدل أسرع.

ويمكنك الحصول ايضاً علي زيادة ضخ الدم من القلب بمعدل اسرع وأساس منتظم بمجرد ممارسة تمارين بسيطه لا تحتاج إلى ان تذهب إلي الجيم او مكان اخر بعيد عن منزلك، هذه التمارين مثل (الجرى والمشي السريع، و صعود السلالم).

ممارسة تمارين القلب وزيادة الأيض:

هناك سبب أخر لممارسة تمارين القلب وهى آثارة عملية التمثيل الغذائى، جنباً إلى جنب مع تسريع معدل ضربات القلب يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتساعد فى تكسير المواد الغذائية الرئيسية سواء كانت كربوهيدرات او بروتينات او دهون خلال ممارسة الرياضة إلى جزيئات بسيطه وينتج عن ذلك الحصول على الطاقة.

ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية تغير الهرمون الشخصى فى الجسم إلى حد كبير، الهرمونات من شانها ان تساعد فى تخفيف أعراض الإكتئاب والتعب وكذلك الهرمونات التى تقلل من فتح الشهية.

تحسين إستعادة القدرة:

تساعد تمارين القلب على تقليل DOMS (تأخر ظهور وجع العضلات) الخاص بك، والمساعدة فى رفع مستوى الأكسجين فى الدم إلى الإنسجة العضلية والقيام بإصلاحها، وهذا يجعلك أكثر تشوقاً للعودة مرة أخرى إلى الصالة الرياضية بشكل أسرع.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*