الكاجو جيد لصحة العظام وإنقاص الوزن

cashews-ftr

الكاجو جيد لصحة العظام والقلب، هو من المكسرات التي يحبها الجميع، وغني بمصادر الفيتامينات والمعادن والعديد من المواد الكيميائية النباتية التي تعزز الصحة وتساعدنا فى الوقاية من الامراض والسرطانات الجسم بحاجة إليها.

الكاجو هو مصدر وفير من المعادن الأساسية، ومن اهمها المنغنيز والبوتاسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم، وهذا ما يكفى من المعادن التى تساعدنا فى منع أمراض النقرص.

الكاجو و صحة العظام:

الكاجو به نسبة عالية من المغنيسيوم، الحقيقة المعروفة أن الكالسيوم مهم وضرورى لعظام قوية ، ولكن المعنيسيوم كذلك إيضا فيلعب المنغنسيوم دوراً اساسياً فى تكوين العظام والحفاظ على صحتها.

منع حصى فى المرارة:

فى احد الدول الاوروبية قام الباحثون بعمل دراسات على اكثر من 1000 إمراة تبين ان النساء اللواتى يتناولن على الاقل 100 جرام من المكسرات كل أسبوع، مثل الكاجو ، لديهم مخاطر أقل 25% من حصى المرارة النامية.

الكاجو و إنقاص الوزن:

هل علمت من قبل ان الوجبات التى تحتوي على نسبة دهون عالية تجعلك مدمن لها، الكاجو إيضا له نفس هذه جودة الإدمان، فبه سعرات حرارية عالية ولكن اثبت البحوث الدراسية ان الكاجو يساعد على النحافة و إنقاص الوزن، والمحير فى هذا الموضوع ان الباحثون قالو ان به جودة الادمان وايضا به جودة الإشباع اكثر، الكاجو يساعدك على كبح شهيتك والحد من آلام الجوع.

فوائد الكاجو:

جيد لبناء الجسم.
لايوجد به نسبة عالية من الكولسترول الضار.
يساعد فى الحفاظ على صحة اللثة والاسنان.
يحتوى على الدهون غير المشبعة الاحادية التى تعزز صحة القلب، لأن الدهون غير المشبعة الاحادية تقلل من مستويات الدهون الثلاثية العالية التى ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
لديه معادن يحتاجها الجسم مثل المغنيسيوم والكالسيوم الذي يعملان معاً لدعم بناء العضلات والعظام السليمة فى الجسم.
يوجد لديه كثافة عالية من الطاقة وكمية عالية من الألياف الغذائية.
يساعد على تقوية الشعر لان به نسبة من فيتامين الميلانين.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*