الفول السودانى لبناء العضلات

peanuts-for-bodybuilder

دائماً نبحث عن التمارين المختلفة لزيادة حجم وكتلة العضلات، وأخر ما يأتى فى البال هو إتباع نظام غذائى نموذجى الذى يتوازن من بين البروتينات و الكربوهيدرات والدهون والذى يساعدنا فى نمو العضلات وزيادة حجمها وقوتها، من بين جميع الأغذية فنلقى نظرة إلى المكسرات وخصتاً الفول السودانى والذى يستخدم لإستكمال النظام الغذائى للاعب كمال الأجسام.

الفول السودانى به سعرات حرارية عالية تأتى مع الكثير من البروتين، فكل 100 غرام من الفول السودانى يحتوى على 567 سعرة حرارية، 26 غراماً من البروتين، 16 غراماً من الكربوهيدرات.

الفول السودانى يساعد على تهدئة آلام الجوع مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، وبه دهون غير المشبعة الاحادية الصحية والضرورية فى عملية تغذية العضلات، ومفيد ايضاً لأنه يحتوى على نسبة عالية من الألياف.

المغنيسيوم فى الفول السودانى:

الفول السودانى المحمص الجاف هو وجبة خفيفة جيدة خصتاً للاعب بناء الأجسام، المكسرات بشكل عام غنية بالمعادن الأساسية المتنوعة وخاصةً فى المغنيسيوم، وهو معدن يحتاج إليه الجسم للتخلص من تقلص العضلات، وتقلص العضلات يحدث بسبب نقص المغنيسيوم فى الدم، ويساعد المغنيسيوم ايضاً فى تحمل التفاعلات الكيميائية اللازمة فى خلايا الجسم أكبر قد من الطاقة، لذلك هو مفيد لجعل نمط الحياة أكثر نشاطاً وتوفير الجهد والتعب أثناء التمرين.

ويحتوى الفول السودانى على الزنك والنياسين، والزنك هو أمر حيوى فى بناء البروتينات وخلق الحمض النووى، والنياسين مطلوب إستقلاب البروتين، وإنتاج الهرمونات وتشكيل خلايا الدم الحمراء والسيطرة على الكولسترول، بالإضافة إلى أن النياسين مطلوب جداً للاعب كمال الأجسام لانه يسيطر على مستويات السكر فى الدم، وهو أمر ضرورى لتوليد الطاقة اللازمة لممارسة تدريبات شاقة.

وفى نهاية المقال نوصى بتجنب الفول السودانى المحمص الغنى بالملح وهو ليس أختيار جيد لك ويمكن أن يسبب آلام فى المعدة، ولا تتناول أكثر من 200:150 جرام فى اليوم.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*