الفواكه التى تساعد على زيادة نمو العضلات

friut-bodybuilding

وفقاً لجمعية القلب الأمريكية يجب أن تأكل على الأقل ثمانية حصص من الفواكه والخضار يومياً، ويمكن للسكريات سهلة الهضم الموجوده فى الفاكهة توفير الطاقة لك قبل التمرين، وتحتوى بعض الفواكه على البروتينات واللبنات الأساسية لنمو العضلات، وتحتوى على العناصر الغذائية الهامة، الفاكهة ويجب أن تكون جزء من ضمن النظام الغذائى الخاص بك لإكتساب القوة و نمو العضلات.

avocado

الأفوكادو

الأفوكادو غنى بالبروتين عن أى فاكهة أخرى، ويوفر ما يقرب 20 مادة غذائية أساسية، بما فى ذلك فيتامين E، والبوتاسيوم، والألياف، وحامض الفوليك، وفيتامينات B، والزنك وغيرهم الكثير من المواد الغذائية الأساسية.

Blueberries

التوت

يحتوى التوت على العديد من العناصر الغذائية والحيوية للصحة العامة، وعلى وجه الخصوص به نسبة عالية من المنغنيز والذى يلعب دوراً أساسياً فى عملية التمثيل الغذائى للبروتينات والدهون والكربوهيدرات، والألياف الغذائية، والذى يساعد ايضاً على الهضم.

banana

الموز

الموز مصدر جيد من المنغنيز والبوتاسيوم، ويمنح الموز طاقة عالية قبل التمرين فإنه يزيد من الطاقة للاعب بناء الاجسام قبل التمرين والتى تساعده على ممارسة التمارين لفترة كافية تصل إلى 90 دقيقة، وتساعد على التخلص من فقر الدم وتهدئة الأعصاب والحفاظ على الوزن، فهو جيد للذين يسعون وراء نمو العضلات وإكتساب القوة.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*