الفوائد الصحية من الجرى والمشى السريع

running-sport

هناك مقولة تقول أن التمرين هو الدواء الصحى، إنها ليست مجرد مقولة، بل إنها الحقيقة، هناك مجموعة كبيرة من الأدلة العلمية التى تثبت أن ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام (150 دقيقة فى الأسبوع، وهى عبارة عن 30 دقيقة فى خمس أيام فى الأسبوع) ومن التمارين الرياضية هى الجرى على وجه الخصوص، له فوائد صحية عديدة، فإنه يساعد على إنقاص الوزن، والوقاية من أمراض القلب، وإرتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية والوقاية من بعض أنواع السرطان، والعديد من الأمراض الذى يساعدك الجرى من التخلص والوقاية منها، بالإضافة إلى الجرى يحسن إلى حد كبير الحياة العاطفية والعقلية الخاصة بك، ويساعدك على العيش بجسم صحى ونشيط.

الجرى يجعلك أكثر سعادة:

فى دراسة أجريت عام 2006 نشرت فى الطب والعلوم فى الرياضة والتمارين الرياضية، إثبت فيها أن المشى فقط لمدة 30 دقيقة يمكن أن يرفع على الفور المزاج الشخصى وهو أمر مفيد للذين يعانون من الإكتئاب الشديد، الأمر نفس ينطبق على رياضة الجرى.

الرياضة بشكل عام تخلصك من القلق والإكتئاب، وقد اظهرت الدراسات أن التمارين المعتدلة قد تساعد الناس وفقاً لدراسة نشرت فى عام 2012 فى الطب والعلوم فى الرياضة والتمارين الرياضية على التخلص من القلق والتوتر حتى بعد الإنتهاء من الروتين الرياضى الخاص بك، وهناك دراسة أيضاً نشرت فى دورية صحة المراهقين فى أمريكا أن 30 دقيقة فقط من الجرى خلال الأسبوع لمدة ثلاثة ايام يمكنها أن تعزز النوم المبكر، وتحسين المزاج، والتركيز أثناء النهار.

الفوائد الصحية من الجرى:

يساعد على بناء عظام قوية.
تقوية العضلات.
تحسين اللياقة البدنية
تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.
حرق الكثير من الدهون.
المساعدة فى الحفاظ على وزن صحى.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

2 تعليقان

  1. ممكن تنزلوا موضوع عن كيفية تعويض العاده السريه
    للرياضين بمعنى انا رياضي يأتى اوقات امارس فيها
    العاده السريه غصب عنى حتى افرغ شهوتى
    القاسيه التى لا اقدر ان اتحملها وبعد ذلك احزن
    على مجهودى الذى بذلته فى الرياضه
    من قوة لضعف الخلاصه طرق تعويض العاده السريه
    بعد خروجها من الجسم

  2. العادة السرية تخرج من الجسم مالا يمكن تعويضة لانها تاخذ من احتياطى البروتين الموجود بالجسم بل انها احيانا عند ممارسة العادة السرية والجسم لا يكون به ما يكفى من البروتين فانها تستنفذ القوة الموجود فى اعضاء الجسم وتضعفها مثل النظر والسمع وايضا العظام لذلك وجب علينا الخوف من الله
    والزواج هو الحل الامثل لعلاج المشكلة
    والصوم ايضا علاج لهذه المشكلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*