البطاطا الحمراء ومقارنتها مع البطاطس البيضاء

مقارنة البطاطا الحمراء مع البطاطس البيضاء

تتميز البطاطا الحمراء بالعديد من الفوائد التى تجعلك تضيفها إلى النظام الغذائى اليومى، البطاطا تعد من اكبر مصادر الكربوهيدرات، هذا يعنى انها مصدر جيد للحصول على الطاقة لممارسة الروتين التدريبى داخل الصالة الرياضية، وايضاً تحتوى على العديد من الفوائد الأخرى للاعب كمال الاجسام سنتعرف عليها معاً.

السعرات الحرارية:

تحتوى البطاطا على 112 سعرة حرارية فى حين تحتوى البطاطس على 168 سعرة حرارية، بالإضافة إلى ذلك محتوى الكربوهيدرات أقل قليلاً 26 جراماً مقابل 38 جراماً فى البطاطس، هذا الفرق يكون أن يستفيد منه لاعب كمال الأجسام ضمن اتباع النظام الغذائى، تناول أقل من السعرات الحرارية فى البطاطا يساعدك فى الحفاظ على حرق الدهون.

الكربوهيدرات:

الكربوهيدرات هى العنصر الرئيسيى فى أى نظام غذائى للاعب كمال الأجسام لتوفير الطاقة اللازمة له، وهى عنصر ضرورى لتحسين الأداء اثناء التدريب والحفاظ على وظيفة الجهاز العصبى والمساعدة على بناء العضلات، البطاطا الحمراء موصى بها فى الحميات الغذائية للاعبى كمال الاجسام بسبب محتواها الغذائى من الألياف العالية والبوتاسيوم وفيتامينات A.

الألياف:

البطاطا والبطاطس يحتويان على نسبة عالية من الالياف، و الآلياف ضرورية للمساعدة فى السيطرة على الشهية، وحرق الدهون فى الجسم، والحفاظ على الهضم السليم وبناء العضلات.

متى يجب تناول البطاطا الحمراء:

اهم الأوقات لتناول الكربوهيدرات هى قبل و بعد التمرين، اللاعب يحتاج إلى الكربوهيدرات قبل التمرين لتوفير الطاقة وملأ مخزن الجليكوجين فى العضلات، وايضاً بعد التمرين لتجديد وتعويض ما فقده اثناء التدريب والمساعدة فى تعافى الآم العضلات.

التنوع فى المصادر الغذائية هو أمر جيد للاعب كمال الاجسام، تناول نفس الاطعمة يومياً لتصبح بعد عدة ايام مملة وتجعلك تشعر بالإحباط، عليك دايماً بالتنوع فى مصادر الكربوهيدرات التى تتناولها.

 

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*