اضرار الخميرة والآثار الجانبية لها

Yeast-food

فى الحقيقة الخميرة كما لها فوائد كما ذكرنا من قبل فى موضوع الخميرة مكمل غذائى رخيص الثمن، لها ايضاً اضرار وآثار جانبية يجب الإنتباه لها، سنتعرف فى هذا المقال عن اضرار الخميرة والآثار الجانبية لها وبعض من فوائدها.

فوائد الخميرة:

خصائص البروبيوتيك الموجود فى الخميرة هو وسيلة فعالة لمنع الإصابة بالإسهال، وقد تم إستخدامه لعلاج إضطرابات الجهاز الهضمى، بما فى ذلك:

الإسهال الناجم عن المضادات الحيوية
إسهال المسافر
القولون العصبى
عدم تحمل الاكتوز

الخميرة تحتوى على قيمة غذائية عالية، وتوفر لنا الطاقة وتساعد فى الحفاظ على صحة الجلد والشعر والعينين والفم، وتدعم الجهاز العصبى وتعزيز الجهاز المناعى.

الكروم فى الخميرة قد يساعد على السيطرة على مستويات السكر لمرضى السكر من النوع 2 من خلال تحسين تحمل الجلوكوز.

اضرار الخميرة والآثار الجانبية لها:

ينبغى قبل تناول الخميرة إخبار الطبيب الخاص بك، يمكن أن تتفاعل المكملات الغذائية مثل الخميرة مع بعض الأدوية الاخرى.

الآثار الجانبية لخميرة خفيفة عموماً، الأكثر شيوعاً هى زيادة الغازات والإنتفاخ، والصداع مثل الصداع النصفى.

أما إذا واجهت ألم فى الصدر او الحلق او ضيق فى التنفس، يرجى التوقف فوراً عن تناول الخميرة والذهاب فوراً للطبيب المعالج، فقد تشير هذه الآثار الجانبية رد فعل لحساسية الخميرة.

مخاطر الخميرة:

من المفترض التشاور مع طبيبك قبل إتخاذ أو تناول اى مكملات غذائية مثل الخميرة، لأن الطبيب ينصحك بتناول جرعة صغيرة لإختبار الآثار الجانبية.

الخميرة يمكن ان تتفاعل مع عدة أنواع مختلفة من الأدوية، فيرجى التحدث مع طبيبك قبل إتخاذ الخميرة، لانه فى الواقع سوف تواجه إنخفاض فى مستويات السكر فى الدم، إرتفاع ضغط الدم، نوبة قلبية، سكتة دماغية، وإذا كنت تعانى ضعف فى جهاز المناعة يجب إيضاً إخبار الطبيب.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*