إعلانات الفيسبوك ملجأ للهواه لجنى الأموال تحت إسم مدرب محترف

إعلانات الفيسبوك تحت إسم مدرب محترف

شهد موقع التواصل الإجتماعى “facebook” خلال الفتره السابقة الكثير من الدعايا والإعلان تحت إسم “مدرب محترف”، الأمر الذى جعلنى أبحث وراء كل من ينشىء صفحة جديدة مموله وحمل لقب مدرب أون لاين، حتى وجد أن الأعلب لاعبين هواه ليس لديهم الخبره الكافية حتى يصنع أو ينشىء للاعبين برنامج للضخامة أو للتخسيس، مما جعلنى استاء من هذا الموضوع وخصتاً بعد أن رأيت العديد من الشكاوى المنشورة على الفيسبوك بعدم الحصول على النتائج المرغوبة من وراء المتابعة أون لاين.

ليس كل من يمتلك رخصة قيادة خاصة هو سائق بارع، كذلك الأمر فى رياضتنا المفضلة “بناء الأجسام” ليس كل من شارك فى بطولة أو أصبح فورمة رياضية أصبح مدرب محترف، خصتاً إذا كان اللاعب مصنف فى درجة الهواه، حيث أصبحت المتابعة أون لاين مع المدربين تضع المشاركين فيها تحت الخطر.

يشاهد المشترك إعلان الفيسبوك عن صور للاعب ما ويقول أنه مدرب محترف وقادر على تغيير شكل المشارك للأفضل فى خلال فتره قصيره قد لا تتعدى الشهر ونصف، مما يجعل المشاهد يشترك فى المتابعة أون لاين مع هذا اللاعب مقابل مبلغ من المال، ولا يضع فى الإعتبار ماذا سيقدم له هذا اللاعب أو المدرب؟، ويبدأ اللاعب يطلب صور للمتابع ويقوله هذا هو برنامجك والذى هو فى الأغلب البرنامج الذى كان يمشى عليه وقد أعطاه له مدربه من قبل، أو قد يكون برنامج مسروق من على أحدى المواقع الإلكترونية. ومن هنا تبدأ المخاطر التى قد تؤدى على موت المشارك.

أنا هنا لا أقول أن الجميع بمثل هذا الشكل، بل هناك مدربين محترفين حقاً، يعملون من واقع الدراسة العلمية ويشكل للمشارك برنامج بالفعل قد يناسب المشارك، وأنا انصح من يريد المتابعة أون لاين أن يسال ويبحث عن أكثر عن المدرب الذى يود المتابعة معه، والحذر من المشاركة مع اللاعبين الهواه الذين لا يمتلكون من الخبره شىء.

عن Ahmed Magdy

شاب مصري اهتم برياضة بناء الأجسام، وأعمل مدرب سباحة ولياقة بدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*